دعوة الرئيس الموريتاني لحضور منتدى التعاون الإفريقي الصيني

سلم مساعد وزير الخارجية الصيني "شي كسيودوك"، رسالة دعوة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين 12 مارس 2018، بالقصر الرئاسي بنواكشوط ، لحضور قمة منتدى التعاون الإفريقي الصيني المقرر في الصين أوائل سبتمبر المقبل.

وقال المسؤول الصيني إنه حظي والوفد المرافق له بمقابلة ودية مع الرئيس الموريتاني، وكان اللقاء فرصة لنقل تحيات الرئيس الصيني إلى سيادته وتسليمه رسالة دعوة لحضور قمة منتدى التعاون الإفريقي الصيني.

 وأضاف "لقد عبر الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال اللقاء عن ارتياحه للتطور المطرد للتعاون الموريتاني الصيني منذ ربط العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 53 عاما .

وأشار على أن موريتانيا حققت خلال العشرية الأخيرة الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي المتسارع وعززت حضورا قويا في الشؤون الدولية بفعل توجيهات فخامة الرئيس الأمر الذي نهنئ عليه وندعمه.

وأكد دعم بلاده لموريتانيا، واعتبارها بلدا شقيقا وصديقا وشريكا فاعلا للصين، وستواصل الصين كما ظلت دائما تقديم الدعم للتنمية في موريتانيا".

وأعلن المسؤول الصيني استعداد بلاده لتقديم الدعم الدائم للاتحاد الإفريقي، وللقمة الإفريقية المقبلة التي ستحتضنها نواكشوط.