تحالف بالحزب الحاكم : ولد حدمين يخطط لإشعال فتنة بلعيون (بيان)

استهجن تحالف "لعيون لأبنائها" مايجرى اليوم فى مدينة لعيون بعد جكني وكوبني من إثارة التوترات وطغيان حدة المنافسه، وجر المجتمع إلى صدام خطير. متهمين الوزير الأول يحي ولد حدمين باذكاء النعرات والزج بالمنطقة فى مستنقع غريب على نخبة الحوض الغربي عبر التاريخ.

وقاق التحالف فى بيان صادر عنه مساء اليوم الأحد ١ يوليو ٢٠١٨ إن الحلف المحسوب علي الوزير الأول بعد أن تأكد من خسارة كوبني وتامشكط واللذين نالا حظهما من مقاطعة الفرق الحزبيه (تامشكط ) وإثارة التوترات (كوبني ) بدأ يصدر التوتر لمقاطعة لعيون التي تؤكد المؤشرات خسارته لللقسم فيها بشكل كبير.

وأضاف الحلف " أما فرع لعيون المتنافس عليه الآن فقد انطلقت عمليته بسلاسه طبقا للمعايير والتفاهمات الضابطة لسير العمليه حيث دأبت لجنة الاتحاد من أجل الجمهوريه قبل كل تنصيب علي وضع مسطرة توافقيه اإلزاميه في وثيقة يوقع عليها الطرفان وبعد ذللك بدأت العمليه حيث تم تنصيب ستة قطاعات طبقا لتلك الضوابط ودون أي مشاكل ولما وصلت اللجنه الي القطاع السابع عند الساعة 12h00 ظهرا وبعد انتهاء مهلة الانتظار المتفق عليها رفض حلف التوترات وصناعة الأزمات والتعويل علي استخدام النفوذ لحل كل المشكلات بغض النظر عن مقتض العمل بالقواعد الضابطة رفض هذا الحلف الدخول في التنصيب مالم يحضر غائباه الذين يوجد أحدهما في العاصمة انواكشوط في مهمة استشفائيه ولما قرر المنسق بعد طول انتظار أن يبدأ التنصيب في أحد القطاعين تم السطو علي بطاقة تعريف أحد المناديب وذلك أمام رئيس اللجنه وأمام السلطات الأمنية بهدف تعطيل العمليه ودون أن يناله أي عقاب ولو باسترجاع البطاقة منه حيث استنجد (حلف لعيون لأبنائها) بالوالي والسلطات الحزبيه من أجل إتمام العمليه طبقا للقواعد والتفاهمات المتفق عليها في محضر مرفق".

وتابع الحلف قائلا" لقد استمر حلف التوترات التابع للوزير الأول في تعطيل العمليات حتي الساعه الثانيه عشرة ليلا حيث علق منسق الحزب الجلسه من جانب واحد وبذلك ضيعت قوة التعطيل هذا الوقت المبرمج لتنصيب الفرع والوقت المبرمجه لتنصيب القسم الذي كان من المفترض طبقا للمسطرة ابتداء من السادسه مساء والآن بدأ حلف التوترات يستخدم قاعدة (ضربني وبكى)".
وتساءل الحلف عن من :

١_ عطل العمل لمدة اثنتي عشر ساعه ابتداء من الساعة 12am الي الساعة 12pm بتاريخ 30.6.2018 ؟

٢_ ومن الذي عطل العمل باحتلال مقر الحزب والاعتصام فيه بعد أن ن تقرر تنصيب الفرع في اليوم الموالي بعد ما ضيع فريق التعطيل الوقت الذي كان مخصصا لتنصيب القطاعين المتبقين من الفرع ؟

٣ ومن الذي احتجز بعثة التنصيب في مقر إقامتها ومنعها من التحرك؟

٤_ إلي متي ستستمر قوة التعطيل والتأزيم في غرورها وتباهيها بسلطان نفوذها الذي لا يحده قانون سار ولا توافق ضابط ولا خلق وازع.

وختم بالقول " إننا في حلف لعيون لأبنائها لم يسجل علينا طيلة العمليه أي احتجاج أو تحرك خارج الأطر العاديه رُغم ما مورس علينا من ظلم ولم نقم بتعطيل أي عمليه ولكننا نتساءل أخيرا لماذا يطبق علينا نحن فقط قانون الزمن التوافقي الذي فقدنا بسببه فرعين بقيت لنا بسببه مكاتب تم فيها الانتساب ولم يتم التنصيب( إنصفني وبنعمان).

إن كل ما نطلبه هو أن يجري علي منافسنا ما جري علينا وان يعامل منافسنا طبقا للمعايير والقواعد التي عوملنا بها".