مستثمرون فرنسيون: لدينا ثقة كبيرة في مستقبل الاقتصاد الموريتاني

قال رئيس وفد الاتحاد الدولي للشركات الفرنسية "باستيه بالوهي"، إن زيارة الوفد لموريتانيا كانت ناجحة ومثمرة، وجاءت لتؤكد ثقة الشركات الفرنسية في مستقبل اقتصاد موريتانيا وتطلعهم للاستثمار والشراكة مع البلد.

وأضاف "باستيه بالوهي"، (خلال نقطة صحفية أقيمت على هامش حفل استقبال نظمه السفير الفرنسي بنواكشوط للوفد)، إنهم اطلعوا على مختلف البنى التحتية الهامة في البلد والتي تسهِم في تحسين مناخ الأعمال في موريتانيا والاستثمار في البلد، مبرزا أن الوفد وخلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام وجد الفرصة للقاء العديد من المسؤولين الكبار في البلد.

 وأشار "باستيه بالوهي"، إلى أن هذه اللقاءات سمحت للوفد بالاطلاع على مختلف فرص الاستثمار في موريتانيا والتحديات التي تواجهها، موضحا أن الشركات الفرنسية تسعى إلى تنمية أنشطتها واستثماراتها في موريتانيا وهي شركات تمثل قطاعات متعددة كالطاقة، والبناء، والاتصالات، والبنوك، والمنشآت، والتدقيق، والصحة الحيوانية .

وأشاد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بدوره، بالنتائج الإيجابية لزيارة وفد رجال الأعمال الفرنسيين، مستعرضا الفرص الاستثمارية المتميزة في البلد والتسهيلات الهامة التي تقدمها موريتانيا للمستثمر الأجنبي من خلال التشريعات والبنى التحتية التي تسهِم مساهمة كبيرة في تحسين مناخ الأعمال في موريتانيا .