تكريم أكثر من 300 من الشباب شاركوا في تنظيم القمة الإفريقية

كرمت وزارة التجارة والصناعة والسياحة بموريتانيا نحو 330 من الشباب الذين شاركوا في تنظيم أشغال قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في نواكشوط يومي 1 و 2 يوليو الماضي.

ونظمت الوزارة حفل تكريم للشباب بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بنواكشوط، تثمينا لجهودهم في إنجاح القمة الإفريقية التي انعقدت للمرة الأولى بموريتانيا.

وتلقى الشباب دورة تكوينية في مجالي الفندقة والسياحة ، منظمة من طرف التعاون التركي استمرت 45 يوما ، وقد وزعت على هؤلاء الشباب إفادات عمل ومبالغ نقدية معتبرة.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة خديجة أمبارك فال إن حفل التكريم يمثل تكريما وتثمينا من الرئيس محمد ولد عبد العزيز لجهود الشباب الذين شاركوا في تنظيم أشغال قمة الاتحاد الإفريقي الـ 31 الأخيرة في نواكشوط حيث كللت أعمالها بالنجاح .

وأكدت بنت أمبارك فال أهمية التكوين في مختلف المجالات وخاصة قطاع الخدمات، مشيرة إلى أن الوزارة لن تدخر أي جهد من أجل العمل على ولوج هؤلاء الشباب سوق العمل من خلال إعطاء الأولوية في العمل لليد الوطنية بدل اليد الأجنبية.

وقالت الوزيرة أن تعليمات الرئيس تلزم بإشراك الشباب والذي يكاد اليوم يمثل نسبة 60%، في تسيير الشأن العام، وحثت الشباب على الإقبال على اكتساب المهارات والخبرات في مختلف المجالات الحيوية من اجل المساهمة في بناء وطنهم والنهوض به .