الحوض الشرقي: حملة تحسيسية حول المشاركة السياسية للشباب \ صور

أطلقت بعثة من المجلس الأعلى لشباب تضم ثلاثة أعضاء من مجلسه التنفيذي، بمدينة "النعمة"، حملة تحسيسية حول المشاركة السياسية للشباب تحت شعار "أنت شاب شارك".

وتحدث (خلال نشاط نظمته بعثة المجلس الأعلى للشباب)، والي الحوض الشرقي "صال صيدو الحسن"، عن أهمية هذه الحملة التحسيسية بالنظر إلى أن الشباب هو الركيزة الأساسية للمجتمع.

ودعا الوالي كافة الشباب والفاعلين المحليين والمجتمع المدني وكل القوى الحية إلى الانخراط الايجابي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعمل على كل ما يؤدي إلى زيادة القيمة المضافة للوطن بشكل عام ولولاية الحوض الشرفي بصفة خاصة وتمكين الشباب من تعزيز مكانته في تدبير الشأن العام.

وأشاد رئيس البعثة عضو المجلس التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب محمد المختار ولد الشيخ سيدي بالأهمية البالغة التي يكتسيها العمل الشبابي باعتباره محركا فعليا للتنمية وسببا مباشرا لتقدم المجتمع من حيث الطاقة والحماس نظرا إلى كون الشباب يمثل نسبة كبيرة بلغت 76%، حسب آخر تعداد سكاني وكونه حظي أيضا بعناية خاصة واهتمام كبير من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأشار ولد الشيخ سيدي إلى أن ذلك تجسد في أمور عديدة من بينها إنشاء مؤسسة تابعة لرئاسة الجمهورية كبوتقة للأفكار والرؤى الشبابية تدعى المجلس الأعلى للشباب، وتبوء الشباب لعديد المناصب القيادية في مختلف القطاعات الحكومية.

ودعا ولد الشيخ سيدي شباب الحوض الشرقي إلى المشاركة في العمل السياسي خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من الاستحقاقات الانتخابية والتي تمتاز باستحداث مجالس جهوية ولأول مرة. وتميزت الحملة بتقديم عروض عن الانجازات التي قام بها المجلس الأعلى للشباب في جميع المجالات كما تميزت برد الوالي وأعضاء البعثة على مداخلات الشباب التي تمحورت حول ضرورة التكوين والتأطير وإشراك الشباب في مختلف الأنشطة.

وحضر انطلاقة الحملة حاكم مقاطعة النعمة، وعمدة بلديتها، والسلطات الأمنية، ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية.

ومن بين أعضاء المجلس الأعلى للشباب الذين اطلقوا الحملة محمد المختار ولد الشيخ سيدي وهو أحد ابناء مدينة النعمة وأطرها الصاعدين.