الإصلاح والتغيير : نعتز بتحالفاتنا ونتطلع لمزيد من الشراكة والحضور

أعلن تحالف " الإصلاح والتغيير" ببلدية أم الحياظ اعتزازه بالشراكة التى جمعته بمجمل القوى السياسية والقبلية خلال الانتخابات الأخيرة، وتطلعه للتعاون والشراكة مع كل الخيرين من أبناء البلدية خلال المرحلة المقبلة.

وقال التحالف بعد اجتماع عقده بقرية " أكدرنيت" اليوم الأثنين 16 سبتمبر 2018 إن نتائج الحلف فى الانتخابات الأخيرة كانت مميزة ، رغم حشد كل الأطراف السياسية المناوئة له، واستعانتها بالمسجلين من دوائر بعيدة (أكجرت/ تيمزين/ أطويل/ أعوينات أزبل) لحسم الصراع المحلى، وإثارة كل النعرات القبلية والفئوية لحسم موقف هنا أو هنالك ،أو تغيير واقع غير مهتز.

وأكد التحالف على الأمور التالية:

(*) استمرار التحالف القائم مع العمدة الفتح ولد عبد الرحمن بغض النظر عما ستؤول إليه نتائج البلدية بعد الطعون الأخيرة.

(*) تأكيده على أن التحالف القائم بين مكونات المجلس المحلى أقوى من أي تجاذب مرحلى، وأن الانتخابات المحلية مجرد مظهر من مظاهر الشراكة والتعاون بين كل مكونات المشهد الداخلى.

(*) اعتزازه بالجهود التى بذلت من كل الأطراف السياسية المحلية خلال الفترة الأخيرة، وخصوصا ماتم تسجيله من نتائج إيجابية لصالح الحلف فى أكثر من مركز (أم الحياظ / القرية / القرفه/ الحضرة/ بوبريكه/ أم الحياظ/ الاغاثة/ حاسى محمد الطاهر / أكدرنيت)، مؤكدين أن حصد أكثر من 2500 صوت فى جولة الإعادة من طرف تحالف لا يمتلك أي حضور فى دوائر السلطة والمال يشكل رسالة بالغة الأهمية عن مستوى الفاعلية والحضور .

(*) تطلعه إلى شراكة أكبر فى العملية السياسية بالحوض الغربى، واعتزازه بالتعاون والتفاهم القائم مع بعض الأطراف المحلية فى مقاطعة لعيون، والنتائج الإيجابية التى حققها الحلف فى البلدية أو المجلس الجهوى، واعتزازه بالثقة الممنوحة الحلف من قبل مجمل دوائر صنع القرار بالبلد.

(*) تذكيره بواقع البلدية الصعب وقاطنيها بفعل نتائج الجفاف الأخير، والحاجة الملحة لتعزيز واقع الصحة والتعليم بالمنطقة، وإعادة النظر فى التعامل مع أبناء المنطقة بعد عقود من الإقصاء والتهميش.

أكدرنيت
تحالف الإصلاح والتغيير
/ 17/09/2018