ولد الطنجي: الشامي قصة نجاح عكست إرادة الرئيس ونصج أفكاره (*)

ولد اقال نائب مقاطعة الشامى لمرابط ولد الطنجى إن مقاطعة الشامى بداخلت نواذيبو ، نموذج للتحول الذى عاشته موريتانيا خلال العشرية الأخيرة، والذى تسعى الأغلبية إلى تحصينه وتأمينه، عبر اختيار أبرز رفاق الرئيس محمد ولد عبد العزيز لإدارة المرحلة القادمة.

وقال ولد الطنجى فى تصريح لموقع زهرة شنقيط - وهو يستقبل أنصاره وبعض زوار المقاطعة المنجمية - إن الشامى تحولت خلال عشرية البناء الأخير، من مدينة أشباح حسب بعض المستهزئين بإرادة الشعوب إلى مقاطعة عامرة، تهفوا إليها أفئدة الآلاف من أبناء البلد، بحثا عن العيش الكريم ، فى جو من الأخوة والمحبة والتعاون قل نظيره.

ويقول لمرابط ولد الطنجى وهو نائب المقاطعة منذ تأسيسها إن المدينة اليوم تستقطب أكثر من عشرين ألف منقب عن الذهب بموريتانيا، وفيه أكثر من 700 مطعم، وآلاف المتاجر ، وقد قررت خمس بنوك محلية وبعض البنوك الدولية افتتاح فروع لها بمقاطعة الشامى، فى رسالة تعكس حجم السيولة المتداولة، والقيمة التجارية للمدينة التى أسسها الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ويستعد سكانها الآن لإستقبال خليفته، تعبيرا عن حجم الامتنان لما لمسوه من رعاية واحتضان خلال الفترة الأخيرة.

ويرى لمرابط ولد الطنجى أن سكان المقاطعة كانوا أكثر مستفيد من التحول الحاصل، فقد توفرت الخدمات الضرورية من مياه وصحة وتعليم وكهرباء، وشكلت السنوات الأخيرة فرصة لكل العمالة المحلية من أجل الاستفادة من الطفرة الكبيرة التى خلقها اكتشاف الذهب بالمقاطعة بعد تأسيسها.

ويذكر النائب البرلمانى بمستوى الإنفاق الحكومى على قطاع الصحة بالمقاطعة منذ تأسيسها ، والمدارس الابتدائية والثانوية، وكيف تم تشييد مرافق عمومية بوسط المدينة تضاهى ماتم فى مجمل الولايات الداخلية، مع بناء محطة كهربائية فيها، هي الثالثة من حيث الدخل بالنسبة للشركة بعد العاصمة نواكشوط والعاصمة الإقتصادية نواذيبو.

ويقول النائب لمرابط ولد الطنجى إن المدينة التى يتجاوز عدد زوارها أكثر من ثلاثين ألف شخص شهريا، لم تسجل فيها جريمة ضد مجهول، بفعل يقظة الأجهزة الأمنية، ولم يتعرض فيها مقيم أو زائر لأي إعتداء أو ابتزاز، فالجميع يدرك أنه يتحرك ضمن حيز تم تأمينه بقوة، ويتابع من طرف صناع القرار بشكل دائم، ويتحرك الناس فيه بحرية مالم يخالفوا النصوص القانونية أو يعرضوا السلم الأهلى للخطر.

ويختم ولد الطنجى حديثه بالقول " عموما الشامى قصة نجاح غير مسبوقة، عكست قوة الإرادة التى تميز بها الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال العشرية الأخيرة". زهرة شنقيط / مقاطعة الشامى