750 ألف دولار لدعم مشاريع تنموية بالحوضين

أبرمت الحكومة الموريتانية اتفاقية مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تم بموجبها تخصيص 750 ألف دولار أمريكي (أي ما يعادل حوالي 27.350.000 أوقية جديد)، لتمويل الدراسات التحضيرية لمشروعي المياه والصرف الصحي واللامركزية وتنمية المدن الوسيطة في ولايتي الحوض الشرقي والحوض الغربي.

ووقع وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي، وعبد اللطيف يوسف الحمد المدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي على اتفاقيتي تمويل تتعلق إحداها بتمويل الدراسات التحضيرية لمشروعي المياه والصرف الصحي واللامركزية وتنمية المدن الوسيطة في ولايتي الحوض ين.

وتتعلق الاتفاقية الأخرى بمشروع مياه الشرب وتنمية الواحات في المناطق الريفية الذي سبق وان استفاد من تمويل مرحلتين سابقتين 2007- 2019 بما مجموعه 33 مليون دينار كويتي والتمويل الإضافي الحالي يصل الغلاف المالي له ثلاثة ملايين دينار كويتي أي ما يعادل حوالي 360 مليون أوقية جديدة.

 وسيسهم التمويل في مواصلة واستكمال النشاطات التي كانت مقررة في التمويل السابق وكذلك تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة الفقر والبطالة في المناطق الريفية للواحات، تحسين دخول المزارعين وتوفير فرص العمل، واستقرار السكان في مواطنهم الأصلية.