سكان لمغيطى لولد بوبكر : حجم معاناتنا يكشف واقع البلد / صور

عقد المرشح سيدي محمد ولد بوبكر لقاء شعبيا مع سكان حي لمغيطي في مقاطعة دار النعيم نظمه حزب المستقبل، بغية إطلا المرشح على ظروف المواطنين في أحياء لمغيطي والمنسية والجزيرة وغيرها من الأحياء المهمشة.

واستمع المرشح ولد بوبكر لمعاناة الساكنة وغياب أبسط الخدمات كالماء و الكهرباء والطرق والمراكز الصحية والتعليمية وانتشار الجريمة والقمامة ..

افتتح اللقاء المختار ولد سيدي مولود رئيس حزب المستقبل الذي شكر المرشح سيدي محمد ولد بوبكر على رجوعه للوطن وتحمله للمسؤولية وترشحه في الانتخابات من أجل إنقاذ موريتانيا من الدوامة التي تعيشها.

وانتقد ولد سيدي مولود الأوضاع التي تشهدها البلاد بفعل سياسات النظام واستهتاره بالمواطنين عبر دعايات وخدع ثبت زيفها وكذها مؤكدا أن مرشح النظام لا يمكنه أن يفعل غير ما فعله النظام نفسه.

وقال ولد سيدي مولود إن المرشح سيدي محمد ولد بوبكر تعهد بالقضاء على الفوارق الاجتماعية وتحقيق المساواة وتسوية قضية العبودية وتهميش الشرائح الهشة في آدوابه والأحياء الفقيرة.

وقال رئيس حزب المستقبل إن الكرامة أولى من كل شيء وإن الإساءات الموجهة لقادة الحزب كاذبة وأن النظام هو من يستفز الآخرين ويطلق التصريحات العنصرية.

وشدد المختار ولد سيدي مولود على أن المرشح ولد بوبكر يعرف موريتانيا جيدا يعرف الاقتصاد والإدارة وتقلد مختلف المناصب في الداخل والخارج داعيا الجميع للتسجيل على اللوائح الانتخابية والتصويت يوم الاقتراع لمرشح التغيير المدني.

واستعرض نسوة من الحي أمام المرشح الأوضاع المزرية التي يعيشها سكان الأحياء العشوائية وغياب خدمات الماء والكهرباء والطرق والمدارس وطالب النسوة المرشح في حال نجاحه بتوفير الخدمات الضرورة لهذه الاحياء حتى تكون صالحة للحياة الآدمية فهي الآن غارقة في الجوع والجهل والعطش والظلام.

المتحدثة باسم نساء الحي السيدة رقية قالت إنها نشطت في وحدات الحزب الحاكم سابقا لكنهم لم يجدوا أي تجاوب مع طلباتهم المتعلقة بإنقاذ الحي من مكب القمامة حتى تدخل رئيس الحزب المستقبل.

وطالبت السيدة بتخطيط الحي وتوفير الماء والكهرباء ودكاكين أمل وكل ما يحتاجه الحي من منشئات ومرافق ضرورية غير موجودة الآن.

المرشح سيدي محمد ولد بوبكر بعد استماعه لشكاوي سكان حي لمغيطي ومطالبهم قال إن الظروف التي يعيشها سكان حي لمغيطي موجودة في عدد من أحياء العاصمة والداخل ولا بد لها من حل والحل في التغيير والتصويت لنظام غير النظام القائم وبرنامج غير برنامج النظام القائم .

وتعهد ولد بوبكر في حال نجاحه بإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل سكان حي لمغيطي وغيره من المناطق المهمشة مؤكدا أن ذلك حق للمواطنين وواجب على الدولة لا ينبغي أن يكون منة من أحد فهذا بلدكم وهذه مواردكم .

وقال المرشح إن التغيير المطلوب هو تغيير سلمي هادئ يحافظ على الاستقرار والأمن والمستقبل عبر التصويت للمرشح القادر على تسوية المشاكل التي يعاني منها البلد محذرا السكان من الخضوع للابتزاز أو التخويف .

ودعا المرشح سيد محمد ولد بوبكر إلى تجسيد الوحدة الوطنية عبر العدالة الاجتماعية قائلا إن موريتانيا لن تتقدم ما دامت فيها مناطق تعيش أوضاعا مزرية كالتي يعيشها سكان حي لمغيطي .
وشكر المرشح حزب المستقبل على دعمه المبكر له على أساس برنامجه في التغيير وتحقيق المساواة والعدالة.