ولد دهماش : واثقون من الفوز وهذا مايميز مرشحنا عن غيره

قال مستشار رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم والمدير العام المساعد للإذاعة الوطنية صالح ولد دهماش إن المرشح محمد ولد الغزوانى يختلف عن كل منافسيه بثراء التجربة وتميزها، وسلامة ماضيه من أي خطأ أو خلل، مع القدرة على الإقناع وإدارة البلد بشكل هادئ ومسؤول.


 

ودعا ولد دهماش فى مقابلة صباح اليوم الأثنين 13 مايو 2019 مع موقع زهرة شنقيط الجميع إلى اغتنام الفرصة فى هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلد ويتحلى بالشجاعة ليتمسك بالقيم الموريتانية الأصيلة والمنسجمة مع ديننا الحنيف وخاصة احترام الآخر ، وعدم افتعال الأزمات ، كما أدعو المعارضة إلى الابتعاد عن ثنائية إما أنا أو الطوفان، والمطالب التعجيزية، ولغة التخوين.

 

نص المقابلة :

 

زهرة شنقيط : بعد إغلاق باب الترشح .. هل أنتم واثقون من المنافسة والفوز؟

 

صالخ ولد دهماش : أجل نحن واثقون من النجاح إن شاء الله لأن كل المؤشرات والمعطيات المستنتجة من سير المرحلة المحضرة للحملة الانتخابية تدل على ذلك، كما أن أداء مرشحنا كان مقنعا وجاذبا.

 

زهرة شنقيط : ما الذى يميز مرشحكم عن باقى منافسيه؟

 

صالح ولد دهماش : أعتقد أن مرشحنا يتميز بعدة مميزات، لعل من أهمها كونه أنهى منذ أشهر فقط مشوارا عسكريا حافلا بالإنجاز كسب منه خبرة معتبرة فى أكثر من مجال، توجه بقيادة فريدة للجيش ، تمكن خلالها من بناء جيش قوي مجهز بالعدة والعتاد، ومكون ومدرب ومسلح ، أعاد به التوازن لدورنا فى المنطقة، كما أنه خلال هذه الفترة نسج علاقات دولية واسعة وتولى إدارة ملفات دفاعية وأمنية حساسة، ضف إلى ذلك أخلاقه العالية والكاريزما التى يتمتع بها، وهو أيضا شريك فاعل وجزء لايتجزأ من مشروعنا السياسي ألذي يقوده الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، بمعنى آخر هو مرشح من بيئته وفى سياقه، لا مستورد ولا مبتور .

 

زهرة شنقيط : تتعاملون أو بعضكم بأنانية مع الوافدين ، وكأنكم تستخضرون المغانم أكثر من مصلحة المرشح والوطن.. ماهو السبب؟

 

صالح ولد دهماش : مايلزمنا كحملة هو التصريحات الصادرة من المرشح أو ممن خوله الحديث فى موضوع معين، وبهذا الخصوص المرشح أكد فى أكثر من مناسبة أنه مرشح لكل الموريتانيين وأنه يقف على مسافة واحدة من الجميع وبالتالي فإن حملتنا ترحب بكل الداعمين من مختلف المشارب، بغض النظر عن انتماءاتهم السابقة أو أي اعتبار آخر.

 

زهرة شنقيط : هادئة تربدونها أم حملة توتير؟

 

صالح ولد دهماش : نريدها على مقاس المرشح ومصلحة البلد ؛ هادئة ومسئولة ومحترمة وناضجة تحترم كل الآراء و تسمو بمستوى الخطاب إلى ماينفع الناس ويكرس القيم الديمقراطية ويعكس الوجه الإيجابي لديمقراطيتنا الفتية.

 

زهرة شنقيط : كلمة أخيرة

صالح ولد دهماش : على الجميع أن يغتنم الفرصة فى هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلد ويتحلى بالشجاعة ليتمسك بالقيم الموريتانية الأصيلة والمنسجمة مع ديننا الحنيف وخاصة احترام الآخر ، وعدم افتعال الأزمات ، كما أدعو المعارضة إلى الابتعاد عن ثنائية إما أنا أو الطوفان، والمطالب التعجيزية، ولغة التخوين.