محامون وطنيون من أجل التغيير يعلنون دعم ولد بوبكر

أعلنت مبادرة "محامون وطنيون من أجل التغيير" مساء اليوم الثلاثاء 29 مايو 2019 دعمها لمرشح التغيير المدني السيد سيدي محمد ولد بوبكر.

وقال المتحدث باسم المبادرة الأستاذ محمد ولد أبوه إن البلد وصل لمرحلة خطيرة تقتضي تضافر جهود الجميع، مشيرا إلى أن الفترة الماضية من حكم موريتانيا شهدت تحييدا للشباب والفئات القادرة على حكم وتعيير أوضاع البلد.

وأكد المتحدث أن الدولة الموريتانية غنية بمواردها لكن هذه الموارد لم يستفد منها الشعب، ولم تساهم في تحسين أوضاعه، مشيرا إلى الانفلات الأمني وغياب العدالة.

وأوضح المتحدث باسم "محامون وطنيون من أجل التغيير" إن البلد بحاجة إلى الانقاذ وتكاتف جهود الجميع من لاستعادة الدولة، قائلا نحن على يقين أن الرئيس سيدي محمد ولد بوبكر قادر على القيام بتلك المهمة، محذرا من التمادي في مظاهر تزوير الانتخابات التي أصبحت بادية للعيان.

من جهة أخرى قال المرشح سيدي محمد ولد بوبكر إن أوضاع البلد بلغت من السوء مبلغا يجعل التغيير أمرا حتميا، مضيفا نحن ندعو لتغيير جذري يضمن حلولا ناجعة للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يتخبط فيها البلد.

وأوضح ولد بوبكر أن مظاهر الأزمة التي تعاني منها موريتانيا أصبحت واضحة للجميع، وكان آخر مظاهرها التطورات التي تشهدها شركة المناجم "اسنيم" والذي يؤكد أنها تعيش أزمة خطيرة.

وقال ولد بوبكر إن ارتفاع الأسعار وجمود الرواتب وانهيار المرافق الصحية وانتشار الأدوية المزورة وتفشي البطالة في صفوف الشباب، يعتبر من تجليات الأزمة العميقة التي تعيشها بلادنا، مشيرا إلى أن كل ذلك يؤكد حتمية التغيير، معتبرا أن دعم المحامين كنخبة ورجال قانون سيدفع بخيار التغيير ونشر العدالة بين صفوف الموريتانيين إلى الأمام.

.