نائب أمرج : العشرية الأخيرة كانت نقطة تحول فى مجال الطرق

دعا النائب عن مقاطعة أمرج الفضيل ولد سيداتى الحكومة الموريتانية إلى البحث عن حل لأزمة النقل المتفاقمة فى مقاطعة أمرج، قائلا إن وجود ثلاث كيلومترات فقط من الطرق المعبدة داخل مقاطعة من أكبر مقاطعات البلد، أمر يحتاج إلى المراجعة والتقييم والبحث عن حلول سريعة للإشكال القائم.

وأثنى ولد سيداتى فى مداخلة له بالجمعية الوطنية على ما تحقق من منجزات خلال العشرية الأخيرة، وخصوصا فى مجال الطرق. واصفا العشرية الأخيرة بأنها كانت نقطة تحول فى مجال الطرق والمنشآت الحيوية بموريتانيا، لكنه طالب الحكومة بالعمل من أجل استكمال المشاريع الحيوية التى انطلقت 2009، والعمل من أجل إطلاق مشاريع جديدة يحتاج لها الوطن، كطريق النعمة ولاته، وطريق أمرج عدل بكرو.

وقال ولد سيداتى إن الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والأدوية والمعدات تعجز عن دخول مقاطعة أمرج فى فترة الخريف، وتكتفى بالتوقف عند النقطة التى توقفت عندها الأشغال فى الطريق، بينما يلجأ السكان إلى أخذ السيارات الصغيرة لنقل المواد الغذائية إلى المجالس البلدية الأخرى، وت بلغ تكلفة السيارة الصغيرة فى بعض الأحيان 40 ألف أوقية قديمة.

وأعتبر النائب ولد سيداتى أن الاتفاقيات الأخيرة الخاصة بإصلاح الطريق بين بوتلميت وألاك ضرورية، بحكم اعتماد تسع ولايات على طريق الأمل، وربطه للبلاد بأغلب دول القارة الإفريقية.