ولد مولود يتعهد بمحو الفوارق الاقتصادية والاجتماعية في البلد

تعهد المرشح محمد ولد مولود بمحو الفوارق الاقتصادية والاجتماعية وكافة أشكال التمييز مهما كان مصدرها وأسبابها، والعناية بالتعليم من خلال توفير الامكانيات اللازمة لتطوير أداء هذا القطاع الهام، وتحسين أداء طواقم التدريس وتشييد البنى التحتية وتوحيد المناهج.

وقال ولد مولود خلال مهرجان جماهيري بمدينة النعمة شرق موريتانيا إن هذه الانتخابات معركة حقيقية بين من يريد موريتانيا موحدة ومزدهرة وذات سيادة والذي يريدها دولة تابعة تعيش على حساب الأجيال القادمة مخلفة مديونية تنهك كاهل الأجيال المستقبلية " .

وأكد المرشح ولد مولود أنه سيسعى في حال فوزه بمنصل رئيس الجمهورية لضمان مساواة الجميع أمام القانون وترسيخ دولة المواطنة التي تحترم الحريات وتحارب كافة أشكال الغبن والتهميش، وتعزيز الوحدة الوطنية .

وقال المرشح إنه في حالة فوزه سيبدأ بإغاثة الموريتانيين وذلك بوضع اليد على الأسعار وجعلها في متناول الجميع ووضع حد للاحتكار و سيتخذ جملة من الإجراءات الكفيلة بخلق فرص عمل للشباب والدفع بهذه الشريحة وتهيئة الظروف الملائمة لها لتلعب دورها المحوري في عملية بناء البلد وتنميته، عبر توسيع قاعدة الإنتاج، خصوصا في القطاعات ذات القدرة العالية على التشغيل وامتصاص البطالة، وتشجيع المبادرات الذاتية والمواكبة الفاعلة للشباب الراغبين في إنشاء مؤسسات خاصة، وتسهيل الحصول على التمويل القصير والمتوسط المدى، وتطوير التعليم الفني والمهني.

وأوضح ولد مولود أنه في حالة فوزه سيوجه استثمارات عمومية معتبرة إلى القطاع الزراعي لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات الزراعية التي تتوفر عليها البلاد، مشيرا إلى الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الولاية في تحقيق الاكتفاء الذاتي نظرا لحجم مساحاتها الزراعية والرعوية .