ناشطة بتواصل: جولتنا كانت ناجحة وإقبال السكان أكثر من مفاجئ / صور

قالت نائب رئيس المجلس الجهوى فى الحوض الغربى خدجة بنت صمباره إن الحملة التى أطلقت ببلدية أم الحياظ لصالح دعم المرشح سيدى محمد ولد بوبكر كانت ناجحة، وكان التجاوب مع الدعوة لدعم الرجل أكبر من المتوقع بكثير.

وأكدت الناشطة بحزب تواصل فى حديث مع موقع زهرة شنقيط ارتياحها لسير الحملة بالبلدية الأكبر بمقاطعة لعيون، وتجاوب السكان مع دعوات التغيير التى أطلقها أبناء المنطقة، واندفاع الشباب والنساء من أجل المشاركة فى الحملة والترويج للمرشح وأفكاره.

وأكدت نائب رئيس المجلس الجهوى فى الحوض الغربى خدجة بنت صمباره بعيد إشرافها يوم الجمعة 14 يونيو 2018 على افتتاح أربع مقار للحملة بالبلدية، شعورها بالطمأنينة والأمل- رغم صعوبة الواقع والظروف القاسية للسكان - ، وهي تشاهد ملامح تحول عميق، يرسم فى منطقة أوكار. مؤكدة امتنانها لكل الذين شاركوها بالأمس فرحة افتتاح حملة موازية داعمة للمرشح سيدى محمد ولد بوبكر بالبلدية الواقعة فى أقصى الشمال الشرقى من ولاية الحوض الغربى.

وأكدت الناشطة بحزب تواصل اختيارها للمنطقة من أجل إطلاق الحملة الموازية، لعدة أسباب أبرزها :

  1. تعزيز المكاسب التى حققها الحزب فى انتخابات المجالس الجهوية الأخيرة بالبلدية
  2. العمل من أجل المساهمة فى تعزيز الوعي داخل المنطقة، والوقوف إلى جانب النخبة الموريتانية السائرة نحو تكريس الديمقراطية وفرض التغيير السلمى بموريتانيا.
  3. لاستجابة للنداء الذى أطلقه المكتب التنفيذى وألزم فيه كل المنتمين للحزب بالعمل من أجل المساهمة فى التغيير، ودعم المرشح سيدى محمد ولد بوبكر، بحكم الآمال المعلقة من كل النخب الموريتانية الحالمة بغد أفضل.

وكانت نائب رئيس المجلس الجهوى خدجة بنت صمباره قد أشرفت على افتتاح مقار للحملة، وعقدت سلسلة اجتماعات مع نساء المنطقة، كما ألتزمت بتمويل الحملة فى المناطق التى زارتها على حسابها الخاص،وشكلت لجنة مشتركة من بعض التعاونيات النسوية النشطة بالمنطقة، ليلة السبت بالقائمين على الحملة فى عدة مكاتب أبرزها " أكدرنيت" و"أعوينت ولد بوعود" و"البصرة الشرقية" ، مع الاستماع لواقع المنطقة الصعب من المكتوين به.

وعبرت بنت صمباره عن ارتياحها لإنضمام الوجيه والعمدة المساعد سابقا لبلدية أم الحياظ "سيد أحمد ولد أكو" للحملة، مع عدد من رموز المنطقة ، وبعض نشطاء الأرقاء السابقين الذين اختاروا مساندة المرشح ولد بوبكر فى انتخابات يونيو.

وكانت خدجة بنت صمبارة قد فازت بمنصب نائب رئيس المجلس الجهوى فى انتخابات سبتمبر 2018 ، لتكون بذلك ثانى سيدة من بلدية أم الحياظ تفوز بمنصب انتخابى رفيع ، بعد النائب الثانى لرئيس المجلس مت بنت محمدو ولد بابه.