أتشاد تسعى للاستفادة من تجربة موريتانيا في تنظيم الانتخابات

أدت بعثة من اللجنة الانتخابية في جمهورية اتشاد زيارة لنظيرتها الموريتانية للاطلاع على تجربتها في تنظيم الانتخابات.

ويرأس البعثة التشادية المدير العام للجنة الانتخابية عيسى أجاجي، حيث تم استقبالها من طرف نائب رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات بموريتانيا عثمان ولد بيجل مرفوقا بالأمين العام للجنة محمد خيرو وبعض أطر اللجنة.

وقدم نائب رئيس اللجنة عثمان ولد بيجل شروحا مفصلة عن تاريخ اللجنة الانتخابية في موريتانيا وطبيعة المهام الموكلة اليها، مركزا على تجربة اللجنة في الاقتراعين الاخرين (الانتخابات الرئاسية والنيابية البلدية والجهوية) الذين شكلا محطة فارقة في تاريخ البلد الحديث.

وبدوره قدم الأمين العام للجنة عرضا مفصلا عن تجربة اللجنة والنجاحات التي حققتها خصوصا في الانتخابات الأخيرة والدروس المستخلصة من ذاك إضافة إلى ذكر أهم العقبات التي واجهت اللجنة طيلة المسارين الانتخابيين الأخيرين.

وعبر المدير العام للجنة الانتخابية في اتشاد والوفد المرافق له إعجابهم بالتجربة الموريتانية والصدى الإيجابي الذي رافق الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مبدين اهتماما بالاستفادة من تجربة اللجنة بشكل عام خصوصا تجربة إدارة المعلوماتية وسجل الانتخابي.

وفي الاخير ثمنت اللجنة الانتخابية اتشادية الدور الذي لعبته اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في تنظيم انتخابات شهدت جميع المراقبين الدوليين والمحليين على نزاهتها.