توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية بين ماتال و هواوي

قام السيدإلياسبن ساسي، المدير العام لماتال و السيد نيكولاس زهاوو،نائب رئيسهواوي لمنطقةشمال أفريقيا بإمضاءعقد ـ إطار لتعزيز البنية التحتية للاتصالات لماتال.


و تدخل اتفاقية الشراكة هذه في إطار استراتيجية ماتال الرامية إلى تطوير قوة و مدى تغطية شبكة التدفق العالي لديها و تقديم خدمات جديدة و مبتكرة وذات قيمة مضافة لمشتركيها.

و في هذا السياق ،اشار السيد إلياس بن ساسي أنه من خلال هذا المشروع ، تؤكد شركة ماتالدورها كفاعل رئيسي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في موريتانيا ، ملتزمة ببذل اقصى ما يمكن من جهد لمسايرة ركب الابتكار التكنولوجي بتوفير معدات جاهزة للجيل الرابع و المساهمة في تطوير البنية التحتية للاتصالات في موريتانيا بالجودة اللازمة وفقًا للمعايير الدولية.

.

وأضاف: "إن تنفيذ هذا المشروع ، بالشراكة معهواوي، سيسهم في نمو القطاع وتطويره وسيمكن ماتالمن تعزيز إمكانات نموها في سوق الاتصالات الموريتانية".

 

من جانبه ، أشاد السيد نيكولاس زهاو بهذا اللقاء، الذي يعتبر شاهدا على صلابة العلاقات بين هواوي و ماتال ، وأكد أن مجموعته تكرر التزامها الراسخ بدعم شركائها للوصول إلى كامل إمكاناتهم، واضعة رهن إشارتهم  مجموعة متكاملة من الحلول التقنية والخدمات التنافسية و الآمنة على حد سواء  ، والتي ستمكنهم من التطور و الازدهار

 

وأضاف: إن توقيع هذا العقد المشترك يعتبر تتويجا لعلاقة مثمرة من الثقة والتشارك بين هواوي و ماتال، و محطة مهمة في تعاوننا المستمر. إن هذه الشراكة الإستراتيجية تمثل التزامنا الطويل الأجل من اجل تطوير صناعة الاتصالات في موريتانيا ".

 

من جهة أخرى ، قال السيد نيكولاس زهاوو، إن التحسين المستمر لجودة شبكة ماتال سيكون له تأثير إيجابي واضح على أداء الشركة مما سينعكس ايجابيا على  حياة المواطنين في موريتانيا.

 

 

 

بخصوص ماتال:

تعتبر شركة الاتصالات الموريتانية التونسية ماتال، التابعة لمجموعة اتصالات تونس، أول مشغل للهاتف المحمول في موريتانيا و هي ثمرة تعاون بين فاعلين اقتصاديين موريتانيين و تونسيين. و تراهن ماتال دائمًا و منذ نشأتها سنة 2000 على جودة شبكتها ، وعلى الكفاءة المهنية لموظفيها والقرب من زبائنها.

و قد دأبت شركة ماتال على تطوير شبكتها من خلال توفير أحدث المعدات التقنية و على كفاءة مهندسيهاوفنييهاالمختصينفي أحدث تقنيات الاتصالات

و نظرًا لاهتمامها الدائم بزبنائها، تواصل شركة ماتال إثراء قائمتها من عروض المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات وتطلعات الفئات المختلفة لمشتركيها.

 

بخصوص هواوي:

تعتبر مجموعة هواوي مزودا عالميا لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث تعمل مع 45 من بين أفضل 50 شركة اتصال في السوق العالمية. من خلال استثمارها مع عملاء الابتكار والشراكات القوية ، تقدم هواوي حلولًا شاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير الحلول والخدمات التنافسية ، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 180،000 التزامهم بخلق قيمة لشرائك الاتصالات والمستهلكين. وتقوم هواوي بتوفير المنتجات والحلول في أكثر من 170 دولة ، تخدم أكثر من ثلث سكان العالم.

تأسست شركة هواوي في عام 1987 ، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100 ٪ من قبل موظفيها.