مساعي حكومية للحد من البطالة بموريتانيا

قال وزير التشغيل والشباب والرياضة الطالب ولد سيد أحمد، إن قطاعه يعكف على رسم وتنفيذ استراتيجية جديدة تجعل من محاربة البطالة عنوانها الأبرز، من خلال البحث عن تعبئة موارد لقروض ميسرة و خلق فرص عمل أفضل.

 وأكد الوزير خلال لقاءاته بممثلي الأندية الثقافية والرياضية والروابط الشبابية في كل من مركز كوري الإداري، و قرية أجاكلي التابعة للمركز، على الأهمية الكبيرة التي يوليها القطاع للتشاور مع الشباب، حول مختلف همومه و قضاياه، مشيرا إلى أن العمل على حل مشاكل الشباب يشكل محورا رئيسيا في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحث الوزير الشباب على ضرورة تحمل المسؤولية و أخذ زمام المبادرة في معركة نشر الوعي المدني و تغيير العقليات و إشاعة ثقافة التطوع و المساهمة الفاعلة في حملات التعبئة و التحسيس خاصة في مجالات الصحة و الوحدة الوطنية و الثقافة و القيم الدينية و الاجتماعية.

وقال وزير التشغيل والشباب والرياضة، إن الهدف من هذه الزيارات هو الاطلاع ميدانيا على واقع الشباب في هذه الولاية والاستماع إلى مشاغله و مطالبه و همومه، مؤكدا عزم السلطات العليا في البلد على مضاعفة الجهود لتوفير الظروف المناسبة لدمج الشباب في الحياة النشطة.