ولد الغزواني يتسلم أوراق اعتماد سفير تركي جديد

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الثلاثاء 05/11/2019، بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد "محمت سام كحياوكلو"، سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية التركية معتمدا لدى موريتانيا.

وخص ولد الشيخ الغزواني الديبلوماسي التركي بمقابلة حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال الدبلوماسي التركي إنه قدم أوراق اعتماده للرئيس بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية التركية لدى موريتانيا.

وأضاف أنه ثالث سفير تركي في موريتانيا منذ افتتاح سفارة بلاده بها قبل تسع سنوات، مشددا على أن هناك مجالات كثيرة بوسعه العمل على تطوير وتنويع التعاون فيها باعتبار النقاط المشتركة العديدة التي تربط الشعبين الموريتاني والتركي والإرادة القائمة لدى قيادتي البلدين لتعزيز هذا التعاون، وهذه الروابط القوية القائمة هي التي تقتصر المسافات بين الدولتين.

وأعتبر أن الخطوط الجوية التركية تقوم برحلات مباشرة بين نواكشوط وأنقرة مساهمة في تسهيل التقارب التركي الموريتاني، وتحمل هذه الخطوط على متنها عددا معتبرا من المسافرين الموريتانيين.

وأكد أن سفارة بلاده على استعداد لتسهيل انتقال الأشخاص والممتلكات والتبادل بين البلدين من جهة وتعزيز التبادل التجاري بينهما.

وعبر عن اعتزازه وفخره باختياره لتمثيل بلاده في موريتانيا، وباعتبار السمة التي تطبع العلاقات الدولية الراهنة فإن تركيا ترى من واجبها تقاسم الخبرات والتجارب مع موريتانيا التي هي دولة شقيقة وصديقة."