موريتانيا تنهي الجولة الثانية من المفاوضات مع الأوروبيين

أنهى فريق التفاوض الموريتاني الاوروبي دورته الثانية من المفاوضات بعد ثلاثة أيام من النقاشات تكللت بالتوقيع على محضر هذه الجولة.

ووقع محضر هذه الجولة عن الجانب الموريتاني رئيس فريق التفاوض المدير العام لاستغلال المصادر البحرية بوزارة الصيد والاقتصاد البحري سيدى عالى ولد سيدى ببكر وعن الجانب الاوروبي رئيسة فريق التفاوض رئيسة وحدة المفاوضات التجارية واتفاقيات الشراكة للصيد المستديم بالإدارة العامة البحرية بالاتحاد الاوروبي سلين ايدل .

وسجل الطرفان في محضر المباحثات ان المسلسل الاولي لتوقيع تمديد الاتفاق عن طريق رسائل لبروتكول الحالي ، تم الانتهاء منه وهو ما سيسمح بمتابعة بواخر الاتحاد الاوروبي لأنشطتها في المياه الموريتانية مع تسديد المبالغ المالية للدولة الموريتانية بدون انقطاع بعد انتهاء لبروتكول الحالي في 15 من الشهر الجاري .

واكد الجانب الموريتاني ان الاحتياطات اللازمة قد اتخذت من اجل ان يتم الاتفاق فى الوقت المناسب ،كما اعرب الجانبان عن ارتياحهما للسير المنتظم لاتخاذ الاجراءات المطلوبة لحل مشاكل النقل على مستوى الحدود .

واستعرضا مشروع الاتفاق المتوقع ،حيث تم التفاهم على كونه اساسا مقبولا لاستمرار المفاوضات ماعدى تصحيحات صغيرة يمكن ان تكون ضرورية عند مرحلة الاكتمال ، وتم الاتفاق كذلك على الاستمرار فى العمل على اساس الوثائق الحالية فى المفاوضات القادمة .