قرض كويتي لتشييد طريق "انبيكت لحواش" شرق موريتانيا

وقع وزير الاقتصاد والصناعة الشيخ الكبير مولاي الطاهر، بحضور محمدو أحمدو أمحيميد وزير التجهيز والنقل، مع سعادة نائب المدير العام للعمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية مروان عبد الله الغانم على اتفاقية قرض مخصصة لتمويل مشروع بناء طريق النعمة "انبيكت لحواش".

ويقدم الصندوق من خلالها قرضا بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي وهو ما يعادل مليار ومائتان وعشرون مليون أوقية جديدة .

وأشاد وزير الاقتصاد والصناعة في كلمة بالمناسبة بمستوي التعاون بين بلادنا ودولة الكويت الشقيقة ، مثمنا دور الصندوق الكويتي للتنمية في دفع عجلة التنمية ببلادنا خلال العقود الماضية .

وقال الوزير بأن هذه الاتفاقية تكتسي أهمية خاصة بالنظر لعزلة المنطقة المستفيدة ولما تزخر به من مقدرات بشرية وتنموية وأن الطريق البالغ طولها 150كلم سيتم تشييدها وفق مواصفات فنية عصرية مع تغطية كاملة لتكاليف الخدمات الاستشارية وخدمات الاشراف والمتابعة ومتطلبات السلامة الطرقية وتصريف المياه وتوفير الدعم المؤسسي للمصالح المعنية على مستوي القطاع المكلف بالنقل.

وأكد الوزير بأن انجاز هذا الطريق يأتي ضمن التزام قوي من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بتحسين ولوج السكان الأكثر احتياجا للخدمات الأساسية وفك العزلة عن المناطق النائية وإقامة بني تحتية عصرية داعمة للنمو ، ذلك الالتزام الذي تعمل حكومة الوزير الأول السيد اسماعيل بده الشيخ سيديا ، علي تجسيده من خلال المشاريع والبرامج المنفذة ضمن برنامجها .