تحالف الأمل : ندعم الرئيس وننحاز له ومرتاحون لكل ما أنجز

اعلن تحالف الأمل فى الحوضين ارتياحه " لما تحقق من انجازات سريعة على الأرض فى عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، وماتم من مبادرات هادفة إلى طي صفحة الماضى، وإشراك الجميع فى بناء الدولة المدنية، دون إقصاء أو تهميش أو زبونية".

 

وأكد التحالف فى بيان صادر عنه اليوم السبت 30/11/2019 دعمه لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، ورفضه لأي إجراء أو تصريح أو حراك من شأنه تعطيل السير الحسن للمؤسسات الدستورية، والتأكيد على وقوفه إلى جانبه من أجل تنفيذ ماتعهد به للشعب فى الحملة الانتخابية.

 

واعلن التحالف عن الانخراط فى سلسلة أنشطة توعوية وجماهيرية بمناطق الحوضين كافة، شرحا لما تحقق من منجز خلال الفترة الأخيرة، وتثمينا لما قيم به من خطوات إصلاحية منذ انتخاب رئيس الجمهورية، وتوضيحا للتحديات القائمة والإجراءات المتخذة لضمان السير الحسن لكافة مؤسسات الدولة، ودعما للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى وحكومة الوزير الأول إسماعيل ولد بد.

 

وهذا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

تمر بلادنا بمرحلة بالغة الأهمية والحساسية، وسط ارتياح عارم بين أبناء الشعب لما تحقق من تداول سلمى على السلطة فى انتخابات يونيو 2019، وما أثمرته من فوز مقنع لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى.

وقد تعزز هذا الشعور بفعل الإجماع الوطنى النادر من كل أبناء البلد، والالتفاف الذى حظي به رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى منذ تسلمه السلطة، نظرا لما تحقق من انجازات سريعة على الأرض، وماتم من إجراءات لصالح الوحدة الوطنية، وتقارب بين أبناء البلد الواحد، ونشر للعدالة بين الناس، وإرجاع الحقوق إلى أصحابها، ورفع المظالم العالقة، وإعادة الاعتبار للمواطن.

ونحن فى تحالف الأمل فى الحوضين، إذ نواكب التحول الحاصل بكل تفاصيله، لنؤكد مايلي:

 

1- ارتياحنا لما تحقق من انجازات سريعة على الأرض، وماتم من مبادرات هادفة إلى طي صفحة الماضى، وإشراك الجميع فى بناء الدولة المدنية، دون إقصاء أو تهميش أو زبونية.

 

2- دعمنا لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، ورفضنا لأي إجراء أو تصريح أو حراك من شأنه تعطيل السير الحسن للمؤسسات الدستورية، والتأكيد على وقوفنا إلى جانبه من أجل تنفيذ ماتعهد به للشعب فى الحملة الانتخابية وأكثر.

 

3- دعوتنا لكافة القوى السياسية الحية، والشعب بكل جهاتها وفئاتها وأعراقها إلى احتضان المشروع الجامع لكل أبناء البلد، ودعم المسار السياسى القائم، وحماية التحول الديمقراطى، والعمل من أجل العبور بالبلد إلى بر الأمان.

 

4- الانخراط فى سلسلة أنشطة توعوية وجماهيرية بمناطق الحوضين كافة، شرحا لما تحقق من منجز خلال الفترة الأخيرة، وتثمينا لما قيم به من خطوات إصلاحية منذ انتخاب رئيس الجمهورية، وتوضيحا للتحديات القائمة والإجراءات المتخذة لضمان السير الحسن لكافة مؤسسات الدولة، ودعما للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى وحكومة الوزير الأول إسماعيل ولد بد.

 

والله الموفق

 

-عن تحالف الأمل فى الحوضين :

 

1- الدكتور محمد ولد سيد أحمد فال / بياتى / مدير معهد العالى

2- الدكتور عبدى ولد محمد فال/ الأمين العام السابق لبلدية الرياض

3- الدكتور أحمد ولد المامى / أستاذ القانون بجامعة نواكشوط

4- الأستاذ أج ولد الشنفرى / إطار بوزارة الشباب والرياضة

5- الشيخ ولد شينا / إطار بوزارة المالية

6- محمد فال ولد البكاي/ إطار بوزارة الشؤون الإسلامية

 

7- شيخ مقاطعة تمبدغه السابق لبات ولد حيبلل

8- نائب رئيس المجلس الجهوى فى الحوض الغربى مت بنت محمدو ولد باب

9- عمدة بلدية تمبدغه المساعد أحمد ولد الفتح ولد أجبوب

10- عمدة بلدية أم الحياظ المساعد البكاي ولد خطره

11- رئيس فرع الحزب الحاكم بأطويل ولد الشنفرى

 

12- رئيس جمعية أوكار للثقافة والعمل الإجتماعى الكنتى ولد المختار

13- داهن ولد سيد أحمد البكاي ولد المامى/ رجل أعمال

14- باب أحمد ولد أبيه / رجل أعمال

15- محمد محمود ولد أحمد / ولد أيبه/ رجل أعمال

16- أحمد ولد محمدو ولد باب/ قيادى بتحالف الأمل