إلزام شركة خصوصية بإعادة رصيف مخالف للمعايير \ صور

اظهرت طريقة إعادة تأهيل مقطع ( ام قصر _ كارفور الابرار )  ان مؤسسة  مناولة من الباطن  عاملة مع إحدى الشركات الوطنية العاملة في مجال إنشاء الطرق في ذلك المقطع   لم تراعي شروط  لجنة الرقابة التابعة للمختبر الوطني للاشغال العمومية من خلال أن طريقة إعادة تأهيل المقطع  تظهر أنه.

 - لم يتم توفير الكمية الخرسانية المطلوبة، حيث أن المعيار هو  350 كلغ لكل متر مكعب .  

  - لم يتم احترام قاعدة الحفر في أطراف المقطع  ، والمعيار هو 20 سم في حين أن الطريقة المتبعة من قبل الشركة  بعد فحصها  متغيرة بمقدار 15 إلى 17 سم . 

  - لم يتم التثبيت على الاطراف الموجودة في المكان بالطريقة الفنية الصحيحة.

              

 وقد تقرر بناءا على المخالفة الصريحة للاجراءات المتفق عليها مع الجهات الفنية في وزارة التجهيز والنقل ما يلي:

     - الإزالة النهائية للعمل وتنظيف الحفريات ثم ملؤها بالكميات الخرسانية وفقًا للمعايير المطلوبة

  - تنظيف اطراف المقطع الطرقي وإبرازه من جديد بالمعايير المطروحة والمتفق عليها مسبقا بين شركة المناولة من الباطن و الجهات الفنية في القطاع المعني بالرقابة في وزارة التجهيز والنقل

  -إلزام جميع المقاولين مستقبلا بالامتثال للشروط المعمول بها من جهات الرقابة في المختبر الوطني للأشغال العمومية وذلك قبل بدء الأعمال.

وأمرت الشركة المنفذة لتأهيل المقطع موظفيها بإعادة تأهيل المقطع الطرقي البالغ طوله مسافة 300 متر على جانبي الشارع والاستفادة من  توجيهات خبراء وإدارة  المختبر الوطني للأشغال العمومية  المتواجدين في عين المكان منذ اكتشاف الخروقات ، حيث تم الانتهاء مساء اليوم من تصحيح طريقة التأهيل ومعالجة الأخطاء وإعادة تأهيل المقطع  الطرقي المذكور بالمواصفات  الفنية المتفق عليها.