نائب رئيس المجلس الجهوي : مطالب سكان كوبني مشروعة ويجب التعامل معها

قالت نائب رئيس المجلس الجهوي فى الحوض الغربي خدجة بنت عابدين، إن مطالب سكان "حي الجسر" بمدينة كوبني، مطالب مشروعة، وإن الحكومة مطالبة بالاستجابة لها، عبر الشروع فى توصيل المياه والكهرباء لأبناء الضواحى، بالمدينة الحدودية.


وقالت بنت عابدين إن الحي الذى يرمز إلى الفقر والإهمال، مل أبنائه الانتظار، ويتطلعون الآن إلى العيش الكريم، وإن المطالب التى رفعوها جد عادية، ويجب أن تبادر القطاعات الوزارية المعنية إلى تنفيذها، ووضع تصور لتطوير المدن الحدودية التى باتت ملاذ الآلاف من الهاربين من جحيم الفقر فى الريف.

وأعربت بنت عابدين عن تضامنها مع نساء الحي، وهم يتحدون قساوة الظروف لتأمين لقمة العيش لأبنائهم، ويكدحون من أجل تأمين مستقبل لفلذات أكبادهن، رغم ضعف البرامج التنموية الموجهة إلى المناطق الريفية.

وقالت بنت عابدين إن مقاطعة كوبني تضررت خلال السنوات الأخيرة من تصنيفها ضمن مناطق الخطر من قبل بعض الدول الغربية، وتراجع العديد من المنظمات الخيرية التى كانت تنفذ بعض مشاريع التنمية  لصالح الفقراء فيها. كما لم تشملها المشاريع العديدة الموجهة لمدن "لحداده" ، رغم أنها مقاطعة حدودية بامتياز.

وقالت نائب رئيس  المجلس الجهوى خدجة بنت عابدين إن المجلس الجهوي فى الحوض الغربي قد أقر توجيه مبالغ مالية معتبرة لمساعدة السكان فى سنة توصف بأنها بالغة الصعوبة، وهو المقترح الذى ستكون له انعكاسات إيجابية على حياة الناس من خلال أعمال ميدانية، سيباشر الرئيس ختار ولد الشيخ أحمد واللجان المختصة القيام بها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكان عدد من سكان حي الجسر بمقاطعة كوبنى قد تظاهروا لليوم الثالث على التوالى أمام المراكز الإدارية، مطالبين بربط الأحياء الفقيرة بشبكة المياه والكهرباء.