أم الحياظ : رسالة مشتركة إلى رئيس الجمهورية (خاص)

وجه ممثلو 6 تجمعات سكنية بمنطقة أوكار رسالة مشتركة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، طالبوا فيها بتدخل سريع لإنقاذ الثروة الحيوانية، وإلزام الجهات المعنية بالتعامل بعدالة مع المنمين، بدل تكريس الواقع المر، عبر توزيع المتاح من الأعلاف والدعم على مجموعة سياسية واحدة.

ووقع وجهاء المنطقة رسالة مفتوحة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، وكلفوا أحد المنتخبين بتسليمها إلى الجهات الإدارية بمقاطعة لعيون والأجهزة الأمنية بالمقاطعة، محذرين من اعتماد أي خطة تستهدف إقصاء المنطقة على أسس سياسية أو قبلية، ومذكرين بحاجة السكان إلى تدخل ينقذ الثروة، ويشعر الناس فيه بعدالة العهد الجديد.

ووقعت الرسالة من قبل ممثلين عن "أكدرنيت" و"البصرة" و"لعوينه" و"حاسى محمد الطاهر" و"الإغاثة" و"حاسى أهل الركاد"، مع حضور بعض المنمين المجاورين لتلك القرى والآبار التقليدية المجاورة.

وكانت وزارة الداخلية قد استقبلت مقترحا ، يطالب معدوه بتوفير أربعة متاجر للعلف فى بعض المناطق المحسوبة على حلفهم السياسى، وخصوصا المناطق الواقعة جنوب البلدية ، والتى يعتمد السكان فيها التجارة بدل تربية الماشية . بينما تم تخصيص متجر واحد للمنطقة الواقعة شمال البلدية، والتى تضم أكثر من نصف سكان البلدية، وجل الثروة الحيوانية بمنطقة أوكار.

 

ناشطة سياسية : فاتح مارس نقطة تحول فى تاريخ البلد المعاصر

أبرز وجهاء أوكار: واقع المنطقة صعب وهذه مطالبنا من الرئيس (فيديو)