قيادية صحراوية: لا إصابات بفيروس كورونا في الأراضي الصحراوية (تدوينة)

قالت القيادية بجبهة البوليساريو الناه لبات الرشيد إنه لغاية هذه الساعة لم تسجل أي حالة مصابة بوباء كورونا؛ في المخيمات، والأراضي الصحراوية المحررة وفي الجوار أيضا، وتتبع السلطات الصحراوية، بالتعاون مع مواطنيها إجراءات صارمة، من شأنها الوقاية من تفشي الوباء، والتصدي لكل الاحتمالات.

وقالت لبات الرشيد في تدوينة على حسابها بموقع فيسبوك، "لا نتمنى للشعب المغربي الضرر ولا تسرنا أبدا حالات وباء الكورونا المتفشية بالمغرب، بل نرجو للجميع زوال هذه الغمة والنجاة منها، كما تمنعنا أخلاقنا وقيمنا من نشر حقيقة ما يجري في المغرب مما يتداوله نشطاء مغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي يعكس أوجه الرداءة والإهمال في عملية مكافحة الوباء. وعلى النظام المغربي المحتل لوطننا الصحراء الغربية وشعبه معاملتنا بالمثل على الأقل إبان هذه الجائحة العالمية والتي خلقت تضامنا عالميا بين الشعوب والأنظمة".

نص التدوينة:

لا نتمنى للشعب المغربي الضرر ولا تسرنا أبدا حالات وباء الكورونا المتفشية بالمغرب، بل نرجو للجميع زوال هذه الغمة والنجاة منها، كما تمنعنا أخلاقنا وقيمنا من نشر حقيقة ما يجري في المغرب مما يتداوله نشطاء مغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي يعكس أوجه الرداءة والإهمال في عملية مكافحة الوباء. وعلى النظام المغربي المحتل لوطننا الصحراء الغربية وشعبه معاملتنا بالمثل على الأقل إبان هذه الجائحة العالمية والتي خلقت تضامنا عالميا بين الشعوب والأنظمة.
لهذا نرجو أن تكف الدعاية المغربية المغرضة عن التلفيق والتدليس بشأن الأحوال الصحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
لغاية هذه الساعة لم تسجل أي حالة مصابة بوباء كورونا؛ في المخيمات، الأراضي الصحراوية المحررة وفي الجوار أيضا، وتتبع السلطات الصحراوية، بالتعاون مع مواطنيها إجراءات صارمة، من شأنها الوقاية من تفشي الوباء، والتصدي لكل الاحتمالات.