قائد مشاة البحرية: حجزنا 130 زورقا و 14 ماكينة

قال قائد مشاة البحرية الموريتانية المقدم دحمان تقره، إن الإجراءات المتخذة من أجل الحماية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، مكنت إلى حد الساعة من حجز 130 زورقا و14 ماكينة خارج الإطار.

وقال المقدم حمان في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن الوحدات التي أخذت مواقعها منذ الوهلة الأولى في القطاع الموكل للبحرية الوطنية من مدينة "روصو" وحتى مقاطعة "كرمسين" في أقصي الجنوب تنفذ بالإضافة إلى تموقعها في كافة المنافذ البحرية بانتظام دوريات نهرية على طول الخط الرابط بين مدينتي (روصو، كيهيدي) وذلك بالتنسيق مع قيادتي المنطقتين العسكريتين السابعة والسادسة وغيرهما من القطاعات العسكرية والأمنية المشاركة في هذه المهمة.

وأضاف المقدم دحمان أن إعادة انتشار الوحدات وتموقعها في كل المنافذ والمعابر النهرية الحدودية مكنت من قطع الطريق على المهربين والمتسللين والمخالفين الذين شعروا بجدية الإجراءات وخطورة الموقف وقاموا بإيقاف الزوارق التي كانوا يستخدمونها في عملياتهم طواعية في كل المدن والقرى والتجمعات الواقع على طول الحدود النهرية.

وأكد أن قيادة أركان البحرية الوطنية زودت الوحدات بكل اللوازم البشرية واللوجستية الضرورية لتنفيذ المهام الموكلة لها في إطار الحرب على فيروس كورونا على أكمل وجه.