مؤتلفون ضد كورونا يطلق حملة إغاثة خيرية لصالح الفقراء

أطلق ائتلاف منظمات المجتمع المدني "مؤتلفون ضد كورونا" حملة إغاثية في العاصمة نواكشوط، وذلك بتوزيع مئات الطرود الغذائية على الفقراء مساهمة في تخفيف أعباء الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات من أجل الوقاية من فيروس كورونا

وشملت المساعدات الغذائية التي قدمها الائتلاف تشكيلة مختلفة من المواد الغذائية، حيث شملت الأرز والزيوت والسكر والحليب المجفف ومكرونة، والشاي، إضافة إلى الصابون ومحلول جافيل.

ويستهدف الائتلاف في دورته الأولى 1000 أسرة موريتانية فقيرة من بينها 300 في العاصمة نواكشوط

ويضم الائتلاف جمعية التعاون للأعمال الخيرية برئاسة الشيخ عمر الفتح ولد سيدي عبد القادر وجمعية الخير للتنمية برئاسة المهندس أحمد طالب ابراهيم والجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين برئاسة الأستاذ جمال ولد عبد الجليل

وأعلن الائتلاف عن تفعيل وتنسيق جهوده استجابة لنداء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الداعي للعمل بروح الوطنية والاهتمام بالشرائح الضعيفة الأشد تأثرا بالوضعية الاقتصادية الناتجة عن تفشي هذا الوباء.

وأكد الائتلاف الذي يضم جمعيات فاعلة في العمل الخيري أنه سيركز دعمه على الفقراء من ذوي الإعاقة واليتامى ومعيلات الأسر والشرائح الأكثر هشاشة في المجتمع.

وذكر الائتلاف بضرورة التوعية من أجل التزام المواطنين بالتوجيهات الصحية والإدارية التي أعلنت عنها السلطات الرسمية في البلاد.