والي الحوض الشرقي يلتقي أعضاء مكتب مبادرة شباب الولاية (صور)

خصص والي ولاية الحوض الشرقي عبد الله ولد أواه، صباح اليوم الإثنين: 04/05/2020، لقاء مطولا مع أعضاء المكتب التنفيذي لمبادرة شباب الحوض الشرقي، حول المساعي المتواصلة لمحاربة جائحة كورونا وتموين السوق وتوفير الخدمات الأساسية على مستوى الولاية.

وكان على جدول الاجتماع توفير المياه والكهرباء خاصة لسكان مدينة النعمة التي تشهد هذه الأيام انقطاعات متكررة تضررت منها الساكنة.

وفى رده على أعضاء المكتب التنفيذي حول الأشواط التي قطعت من أجل توفير الكهرباء قال الوالي إن الساكنة قد أرهق كاهلها الحل المؤقت وأنه اتصل بوزير الطاقة والبترول وأكد له أن هناك بعثة فنية أجنبية قادمة لإصلاح الخلل في محطة الطاقة الهجنة وتعثرت بسبب غلق الحدود.

وقال الوالي إن الشركة تغلبت بشكل كلي على الاختلالات في كل من ولاته وفصالة وباسكنو في الأسابيع الماضية.

أما بالنسبة لجانب توفير المياه لبعض أحياء المدينة كحي أنكادى والصفحة اللذان يعانيان من شح في المياه الصالحة للشرب قال السيد الوالي أنه هناك فرق فنية تدخلت في أحياء المدينة وبدأت العمل من أجل توفيرها.

وبخصوص حي انكادي والصفحة قال الوالي إنه سيكون من الأولويات عند تسلم الحاكم الجديد للمدينة مهامه.

وفى الأخيرة شكر الوالي وأشاد بالدور الريادي الذي تقوم به المبادرة من خلال الحملات التحسيسية والسلات الغذائية التي قسمت على سكان المدينة، وأكد أن المبادرة شريك أساسي لتحقيق تنمية شاملة ومندمجة.