نواكشوط.. امتعاض من استمرار دفع الفقراء لضريبة الكهرباء

عبر عدد من الأحياء الشعبية بالعاصمة نواكشوط عن امتعاضهم من استمرار تغريمهم بضريبة الكهرباء بعيد خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني شهر ماس الماضي، الذي تم خلاله اعفاء الأسر الفقيرة من دفع ضريبتي الماء والكهرباء.

وقال مواطنون في نواكشوط الشمالية لموقع زهرة شنقيط، إن سكان الأحياء الشعبية يحصلون على خدمة الكهرباء من خلال ما يعرف بـ "النيش"، وقد واصلوا دفع الضريبة رغم الواقع الاقتصادي الصعب، وتوقف البعض عن العمل بسبب اكراهات جائحة "كوفيد 19".

وطالب المواطنون بتوفير خدمة كهرباء "النيش" لمحتاجيها بشكل مجاني تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية التي وردت في خطاب شهر مارس، والذي كان ترجمة لاهتمام الرئيس بمعاناة السكان وحاجتهم للدعم المادي والمعنوي في الظروف الحالية.

وكان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قد أكد في خطابه شهر ماس تحمل الدولة لفواتير الماء والكهرباء عن الأسر الفقيرة لمدة شهرين، وتحملها عن المواطنين في القرى كافة، تكاليف المياه القروية طيلة بقية السنة.

وأكد الخطاب تحمل الدولة لكافة الضرائب والرسوم الجمركية على القمح والزيوت والحليب المجفف والخضروات والفواكه طيلة ما تبقى من السنة وهو ما سيساهم في تخفيض هذه المواد الأساسية.