رئيس الجمهورية يثمن جهود القطاع الخاص ويعد بترقيته

ثمن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020، جهود القطاع الخاص في، مجددا التزام السلطات العمومية بترقيته خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا.

 ووجه ولد الشيخ الغزواني لجنة اليقظة الاقتصادية (خلال استقباله اليوم لرئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد)، بإدماج انشغالات القطاع الخاص في الخطة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا.

دعا ولد الشيخ الغزواني إلى إعداد وتحيين الوثائق المتعلقة بجرد انعكاسات جائحة كوفيد 19، على القطاع الخاص بمجموعة دو ل الساحل الخمس وفق رؤية تكاملية شاملة، كما أًدر أوامره بتسوية المشاغل الاستعجالية التي قدمها الاتحاد، فضلا عن توصيته بإدماج باقي الإشكالات ضمن إجراءات المخطط الوطني لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد رئيس الجمهورية أن العمل متسارع لتعبئة الموارد اللازمة للخطة مما سيمكن من معالجة مختلف التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لكوفيد 19 وخاصة التأثيرات التي شهدها القطاع الخاص.

وثمن رئيس الاتحاد خلال اللقاء روح التجاوب الكبيرة والإرادة الصادقة لدى رئيس الجمهورية وتوجيهه بالتعاطي مع مختلف انشغالات القطاع الخاص وترقيته والنهوض به خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدنا، والتزامه الصادق بالعمل على مواجهة مختلف التحديات التي سببتها جائحة وباء كورونا.

وقدم ولد الشيخ أحمد عرضا حول الجهود التي يقوم بها القطاع الخاص في مواكبة جهود السلطات العمومية ضمن حملتها النوعية لمواجهة كورونا والاضطلاع بمسؤولياته في مؤازرة الجهود الوطنية والحفاظ على التموين المنتظم للبلاد بالمواد والسلع والمنتجات الاستهلاكية وتأمين بيئة العمل والحفاظ على العمال واستدامة إنتاجية المقاولات الاقتصادية.

وسلم ولد الشيخ أحمد لفخامة رئيس الجمهورية الوثيقة التي أعدها الاتحاد حول تأثيرات جائحة كوفيد19 على القطاع الخاص بموريتانيا وأنجع السبل الكفيلة بالتعاطي مع مختلف انشغالات أربا ب العمل المتضمنة في الوثيقة.