ولد علال : دعمنا الرئيس لتجربته الثرية وبتنا أكثر قناعة بسلامة الاختيار الآن

قال الأستاذ الجامعى أحمد ولد علال ( منحدر منطقة ولاته) إن اختيار النخبة السياسية لدعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني"كان نابعا من تاريخ ناصع عُرف به الرجل ؛ وتجربة ثرية في دهاليز الحكم والإدارة والقيادة".


وأضاف فى مقابلة مع موقع زهرة شنقيط اليوم السبت 26 يوليو 2020 " بعد سنة من حكمه كنا ولا زلنا متأكدين بأنه يخطو بالبلد خطوات ثابتة نحو بر الأمان ، رغم ما اصطدمت به السنة الأولى من إكراهات وبائية تقاسمناه مع العالم أجمع ؛ وخرجنا منها بأقل الخسائر وأكثر التجارب".

 

وهذا نص المقابلة :

 

زهرة شنقيط : كيف أخترتم دعم المرشح محمد ولد الشيخ العزواني؟ وبعد سنة هل حكمه هل أنتم مقتنعون بصحة المسار؟

 

أحمد ولد علال : خيارنا للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني كان نابعا من تاريخ ناصع عُرف به الرجل ؛ وتجربة ثرية في دهاليز الحكم والإدارة والقيادة؛ وبعد سنة من حكمه كنا ولا زلنا متأكدين بأنه يخطو بالبلد خطوات ثابتة نحو بر الأمان ، رغم ما اصطدمت به السنة الأولى من إكراهات وبائية تقاسمناه مع العالم أجمع ؛ وخرجنا منها بأقل الخسائر وأكثر التجارب.

 

زهرة شنقيط : ماهو أبرز قرار أرتحتم له منذ تنصيب الرئيس ؟

 

أحمد ولد علال :  هناك الكثير من القرارات التي اتخذت خلال هذه السنة والتي كانت مصدر ارتياح لدى جل المتابعين للشأن السياسي المحلي ولعل أبرز تلك القرارات الانفتاح السياسي والتشاور مع الجميع بما فيه الطيف المعارض الذي أصبح شريكا سياسيا يستشاز في كل القضايا الكبرى الوطنية وتسيير الملفات (صندوق كورونا نموذجا).

 

زهرة شنقيط : ما الذى تعتقدون أنه كان يمكن أن يقوم به ولم يقدم عليه إلى الآن،؟

 

أحمد ولد علال : نعتقد أن الأمور تدار بحكمة وتروٍ ؛ وأن هناك أولويات عند الممسكين بزمام الأمور ؛ وأن برنامج "تعهداتي" برنامج شامل وسيتم من خلال تنفيذه القضاء على كل المشاكل التي يعاني منها البلد في كل المجالات وعلى كل الأصعدة .

 

زهرة شنقيط : شكرا جزيلا