وزير الشؤون الإسلامية: باشرنا عملية إصلاح وتحديث مؤسسة الأوقاف بموريتانيا

دعا وزير الشؤون الإسلامية الداه ولد أعمر طالب كافة الخيرين إلى ضرورة التوجه إلى الأوقاف والاستثمار فيها، مشيرا إلى أنه سيتم تكوين لجنة تضم علماء وممثلين من المؤسسة لطمأنة وارتياح الجميع بأن هذه الأوقاف سيتم تسييرها طبقا للنصوص الشرعية.

وقال ولد أعمر طالب خلال زيارته للمؤسسة اليوم الجمعة إن القطاع باشر عملية إصلاح شاملة داخل المؤسسة بغية النهوض بها تجسيدا لتعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى عصرنة الأوقاف وتحسين تسييرها بعد أن ظلت فترة من الزمن راكدة، مؤكدا أن هناك قطيعة مع الماضي.

وقال الوزير إن إدارة المؤسسة بدأت تجمع كافة الأوقاف وخاصة على المستوى الداخلي من أجل ضبطها و تسييرها بطريقة شفافة .

وقد استمع الوزير خلال جولته بالمؤسسة إلى شروح حول مهام الإدارات التابعة لها والمشاكل التي تعيق سير عملها، قبل أن يتابع عرضا بقاعة الاجتماعات حول مؤسسة الأوقاف قدمه مديرها العام أحمد ولد علال تضمن نشأة المؤسسة وأهدافها والمهام الموكلة إليها والهيكلة الادارية والأملاك العقارية وموارد المؤسسة المالية والمكاسب التي حققتها والمشاكل المطروحة بالنسبة لها والحلول المقترحة.

وتعتبر مؤسسة الأوقاف مؤسسة عمومية ذات أهداف خيرية واجتماعية وذات طابع صناعي وتجاري ، أنشئت سنة 1982 تهدف إلى حصر وتنمية وحماية جميع الأملاك الوقفية في موريتانيا.