بنت الشيخ بوي : ندعم برنامج الحكومة ونتطلع إلى إجراءات سريعة لصالح السكان

قالت النائب عن مقاطعة أمرج توتو بنت الشيخ بوي إن خطة الإقلاع التى أعلنها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تعتبر استجابة نوعية لمرحلة مابعد كوفيد ١٩ ، ورسالة طمأنة بالغة الأهمية لكل المهتمين بالتنمية داخل البلد.

وأعربت بنت الشيخ بوي خلال مداخلة لها أثناء نقاش برنامج الوزير الأول اليوم الأثنين ٧ سبتمبر ٢٠٢٠ عن تهنئتها للوزير الأول محمدن ولد بلال على الثقة الممنوحة له من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، ولتميز البرنامج الذى قدم إلى النواب قبل يومين من أجل نقاشه والمصادقة عليه.

وقالت بنت الشيخ بوي إن ما أعلنه بشأن إعطاء الأولوية لتعزيز اللامركزية أمر بالغ الأهمية، وخصوصا تفعيل الجهات ونقل الصلاحيات إليها للقيام بالدور المنوط بها.

وأكدت النائب توتو بنت الشيخ بوي أن دائرتها الانتخابية (أمرج) تحتاج إلى تدخل سريع وفعال ، وخصوصا فتح الطريق الرابط بين عدل بكرو وأمرج، لفك العزلة عن المدينة، والسماح للشاحنات بالتحرك صوب المركز المعزول بفعل الأمطار .

كما طالبت باتخاذ خطوات سريعة لشفط المياه الراكدة فى عدل بكرو من أجل انسيابية الحركة بين أحياء المدينة. والتعجيل بإنجاز طريق عدل بكرو أمرج، وبناء جسر على
مقطع التيشطايه وصالة أمات لعكاريش، لتفادى ماحصل خلال الفترة الأخيرة.