ولد أمين : برنامج الرئيس أنقذ البلد من صدمة فيروس كورونا (مقابلة)

قال رئيس التحالف الوطنى الديمقراطى الدكتور يعقوب ولد أمين إن العمل المنجز فى المجال الإجتماعى من قبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى كان الركيزة الأساسية فى مواجهة صدمة كورونا خلال السنة المنصرمة.

وقال الدكتور يعقوب ولد أمين يمكننى أن أؤكد لكم وصول أكثر من تسع مليارات أوقية لمستحقيها فى موريتانيا خلال فترة فيروس كورونا، وبشكل شفاف ومضبوط،  وأتحدى من يثبت عكس ذلك، وعناوين المستفيدين لدي.

وأضاف فى مقابلة مع قناة الوطنية إن الحكومة لا يمكنها أن تتحكم فى ارتفاع الأسعار، لأن الأمر خاضع لمنطق العرض والطلب، والعوامل الدولية أبرز ما تتأثر به الأسعار.

وقلل ولد أمين من قيمة الدعوات التى يطلقها البعض من وقت لآخر من أجل تخفيض أسعار البنزين، قائلا إنه لا يعتبر الأمر أولوية اقتصادية، ولكن يجب تطوير النقل العمومى بموريتانيا، لمواجهة النقص الحاصل فيه والتكاليف المترتبة على ذلك، لمساعدة عموم الشعب، وخصوصا الفقراء.

وقال الدكتور يعقوب ولد أمين إن الفساد يجب أن يحارب، والقضاء يجب أن يأخذ دوره فى صدارة مواجهة الفساد والمفسدين.
ومع ذلك يجب أن تظل نظرتنا للأشخاص محكومة بمنطق العدل، والبراءة هي الأصل مالم تدن الجهات القضائية أي مسؤول بالضلوع فى الفساد أو التغطية عليه.

وأضاف اللجنة البرلمانية لم تتهم أي شخص، مارست عملها، أنجزت تقارير مكتملة، وطلبت من القضاء الموريتانى أن يقوم بدوره وأن ينظر فى شبه الفساد التى تحصلت عليها خلال البحث.