تيرس زمور : كفالة 260 يتيما من طرف رئيس البرلمان

أطلق رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه برنامجه السنوى لكفالة أيتام وبعض الأطفال الفقراء، داخل مجمل المدارس العمومية بولاية تيرس زمور.

وبحسب معطيات نشرها المعلم سيد أحمد ولد سوله فقد بلغ عدد المشمولين بالكفالة هذه السنة 260 يتيما أو فقيرا فى مدينة أزويرات لوحدها، مع تكليف لجنة محلية بإدارة العملية طيلة السنة الدراسية (2020-2021)، ومتابعة احتياجات المستهدفين بالعملية.

وقد تم تكليف المستشار البلدي السابق مخطار ولد خطري  والوجيه إسلم ولد لبشير   بالإشراف عليها في ازويرات هذه السنة، بعد جرد لائحة المستفيدين.

وهذه المؤسسات المعنية بالقرار :

1- مدرسة  بدر 50 تلميذا يتيما أو فقيرا

2- مدرسة  الشناقطة  50 تلميذا يتيما أو فقيرا

3- مدرسة  الأجيال 50 تلميذا يتيما أو فقيرا

4- مدرسة الترحيل 60  تلميذا يتيما أو فقيرا

5-   السلام  50 تلميذا يتيما أو فقيرا

ويتولى رئيس الجمعية الوطنية رعاية بعض أبناء الولاية خلال مسارهم التعليمى منذ أكثر من 13 سنة، وبات بعض المستفدين من القرار ضمن مصاف طلاب الجامعة، ويدرس البعض الآخر فى جامعات خارج البلد.

وتلقى الشيخ ولد بايه تعليمه الابتدائى بأزويرات، وعاش فيها طفولته مع عدد من أقرانه الكادحين من أجل لقمة العيش، قبل أن يكمل مساره التعليمى ويلتحق بالقوات المسلحة (البحرية)، ليتدرج إلى أعلى المناصب فيها (قائد أركان البحرية).

وبعد تقاعده من الجيش، تم انتخابه 2013 عمدة لبلدية أزويرات بولاية تيرس زمور،  ثم رئيسا للبرلمان 2018، بعد انتخابه نائبا عن المقاطعة ذاتها بالجمعية الوطنية.