النائب ولد الخاليفة : نقدر جهد الرئيس والتزام الحكومة ولدينا بعض المطالب

اعرب النائب عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا المختار الخليفة عن امتنانه الكبير لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى ، لما يبذله من جهد من أجل تنفيذ برامج تعهداتى، رغم جائحة كوفيد 19، التى تضرب العالم أجمع، مما أثر على البرامج التنموية والخطط الاقتصادية فى العالم كله.


وأعرب ولد الخليفة فى مداخلة بالجمعية الوطنية عن تقديره لعمل الحكومة الحالية، والجهود المبذولة فى عدة محاور أساسية بموريتانيا مثل :

  1. الاهتمام بالمتون المحظرية، والاعتناء بالمحاظر وأهلها، وافتتاح 150 محظرة نموذجية فى المناطق الأقل حظا فى التعليم، ورعاية المساجد وأئمتها، وفتح أربعة معاهد إسلامية جديدة.

  2. فتح المجال أمام الخبراء المقيمين فى الخارج، من أجل المشاركة فى بناء البلد، والإسهام فى البرامج التنفيذية الرامية إلى تطوير البلد، وهو ما أنعكس بشكل إيجابى على قطاعي الكهرباء والصحة خلال الفترة الأخيرة.

كما دعا النائب إلى إقرار قانون ازدواجية الجنسية، وفتح الطريق أمام المقيمين فى الخارج، ممن يمتلكون جنسيات بلدان أخرى، وهو مطلب ملح لدى العديد من أبناء البلد.

كما طالب النائب بكهربة القرى الواقعة جنوب بلدية أركيز، وتخطيط مدينة أركيز فى أسرع وقت ممكن، وتعبيد منطقة "البزول - أركيز"، لفك العزلة عن العديد من المناطق الواقعة بين أترارزه ولبراكنه وكوركل وغيدي ماغه، وإعادة النظر فى طريق "تكند – المذرذرة"، بحكم ما تعرضت له من أضرار خلال الفترة الأخيرة.

 

متابعة زهرة شنقيط