تمبدغه : حفاوة كبيرة برئيس سلطة التنظيم بموريتانيا (صور)

قررت مجمل المجموعات القبلية بالحوض الشرقى تخصيص استقبال خاص للوزير الأسبق، ورئيس سلطة التنظيم الشيخ أحمد ولد سيد أحمد، فى رسالة سياسية بالغة التأثير بالمقاطعة الباحثة عن حضور أكبر فى دوائر صنع القرار.


 

32 بقرة، و15 من الإبل، كانت عنوان اليوم الأول لمقام الرجل بمقاطعة تمبدغه، لقد أختار كل طرف أن يرسل إليه رسالة ود وتقدير، ليس بحكم موقعه فى المنظومة التنفيذية الحالية، لكن لعلاقاته الواسعة بمجمل المنظومة القبلية والسياسية بالولاية خلال السنوات الأخيرة.

 

رئيس سلطة التنظيم الشيخ أحمد ولد سيد أحمد أوعز لمساعديه بتوجيه مجمل ماخصته به المجموعات القبلية من دعم، إلى سكان الأحياء المجاورة (أدباي والمطار) أو المنازل المخصصة لإستضافة بعض الوفود الرسمية والسياسية الوافدة إلى المدينة من مجمل مناطق الشرق الأخرى.

 

وأختار الوزير الشيخ أحمد ولد سيد أحمد ولد أحمدات منزل شقيقه بين "حي أدباي" و"الإدارة" للإقامة طيلة الأسبوع الجارى، بينما تكفل بضيافة بعض الوفود القادمة من العاصمة نواكشوط.

 

وكان الوزير الشيخ أحمد ولد سيد أحمد قد شغل عدة مناصب منذ مغادرته قاعات التدريس بجامعة نواكشوط، أبرزها منصب وزير التهذيب، قبل أن يكلف بالسفارة الموريتانية فى غامبيا، وهو المنصب الذى ظل فيه إلى غاية تعيينه رئيسا لسلطة التنظيم بموريتانيا.

 

زهرة شنقيط : مكتب تمبدغه