لعيون : ولد أحمد سعيد يقدم 1500 كسوة لأيتام وفقراء المقاطعة (*)

وزع النائب عن مقاطعة لعيون ، ورجل الأعمال البارز عمار ولد أحمد سعيد 1500 كسوة على أيتام وفقراء المقاطعة، قبل أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك.

وتم تسليم 1000 كسوة للسلطات الإدارية والجمعيات النشطة بالمقاطعة من أجل توزيعها على مستحقيها، بينما سلمت 500 كسوة لصالح أفراد لم يستفيدوا من كسوة العيد الأخيرة.

وشكل انتخاب عمار ولد أحمد سعيد عن مقاطعة لعيون 2018 لحظة تحول مهمة فى تاريخ التمثيل البرلمانى للمقاطعة، بفعل طرح مشاكلها بشكل مستمر، وإنفاقه على مشاريع خيرية لصالح ساكنيها من أمواله الخاصة، وإطلاق مبادرات اجتماعية وخيرية مهمة لصالح السكان، والحضور بقوة فى المواسم السياسية، دعما للنظام الذى يساند.

وقد كسر ثلاثى البرلمان المنشغل بالتمثيل السياسى ، و العمل الميدانى ( رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه، والنائب عن مقاطعة لعيون والنائب عن مقاطعة كوبنى فاطمة بنت اعل محمود)، الصورة النمطية للنائب البرلمانى المستنكف عن دائرته الإنتخابية، والمكتفى بطرح مشاكل الساكنة على الأجهزة التنفيذية فى أغلب الأحيان، وانتظار ما ستجود به.

ويعتبر رئيس الجمعيه الشيخ ولد بايه من أكثر المهتمين بمجال التعليم والصحة والمياه فى الشمال عموما،  ودائرته الانتخابية(ازويرات) خصوصا، عبر مقاربة تنطلق من دعم التعليم، وحفر نقاط المياه وترميم السدود، والتكفل بعلاج بعض المرضى، ودعم الجمعيات الشبابية بالمنطقة من أمواله الشخصية، مع استغلال علاقات لحل المشاكل المطروحة للساكنة والدفاع عنها بقوة.

كما ركزت النائب فاطمة بنت اعل محمود على محو الأمية بمقاطعة كوبني، ودعم تمدرس البنات، وتمويل التعاونيات النسوية، ومنح قروض ميسرة للسكان، وتوزيع المواد الغذائية بشكل دورى على مجلس المجالس المحلية بالمقاطعة، وخصوصا آدوابه والقرى الفقيرة المتناثرة على الحدود مع جمهورية مالى.