قائد الأركان يشرف على الحفل السنوي للثانوية العسكرية (صور)

أشرف قائد الأركان العامة للجيوش، الفريق محمد بمب مكت، مساء اليوم الثلاثاء بالثانوية العسكرية على الحفل السنوي للثانوية، الذي تضمن تكريم المتميزين من الطاقمين الإداري والتعليمي لهذه المؤسسة التعليمية وطلابها المتفوقين، وهو الحفل الذي يتوج عادة السنة الدراسية للثانوية العسكرية.

وقد استهل الحفل بخطاب للعقيد الحسن بمب مكت مدير المدرسة، أكد فيه أن اختتام السنة الدراسية يشكل مناسبة سنوية دأبت الثانوية على تنظيمها لتكريم المتميزين من أساتذة، و مؤطرين، وتلاميذة، بغية الوصول إلى رؤية استشرافية حديثة ليبقى هذا الصرح المعرفي متميزا بشكل يمكنه من تحقيق الغايات المنشودة من إنشائه.

وأضاف العقيد مدير الثانوية أن هذه الثانوية تشكل تجسيدا حقيقيا لإرادة القائد الأعلى للقوات المسلحة، للوصول إلى مدرسة جمهورية تساهم في خلق الإطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة.

كما شهد الحفل خطابات لممثلي آباء التلاميذ والمؤطرين والتلاميذ، قبل أن يتم توزيع جوائز قيمة على المتميزين من طاقم وأساتذة وطلاب الثانوية تقديرا من إدارتها لجهودهم التي مكنت الثانوية العسكرية من احتلال موقع الصدارة بين ثانويات الامتياز على الصعيد الوطني.

وفي ختام الحفل، دون الفريق قائد الأركان العامة للجيوش انطباعاته في السجل الذهبي للثانوية العسكرية.

حضر الحفل الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين قائد أركان الحرس الوطني واللواء محمد فال ولد امعييف قائد أركان الدرك الوطني المساعد، بالإضافة إلى العديد من قادة القطاعات وقادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش والسلطات الإدارية بولاية نواكشوط الغربية وعدد من المدعوين.