تواصل يبارك للشعب الأفغانى انتصاره ويدعو الأفغان إلى الوحدة والتضامن

بارك حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض للشعب الأفغانى انتصاره التاريخى، بعد خروج آخر جندى من القوات الأمريكية من العاصمة كابول.

ودعا الحزب فى بيان أرسلت نسخة منه لموقع زهرة شنقيط  قادة الأمة الأفغانية إلى الوحدة والتضامن لبناء دولة أفغانستان الحرة المزدهرة، مطالبا فى الوقت ذاته دول العالم إلى دعم الشعب الأفغانى فى طريقه نحو الحرية وبناء دولة العدل والإنصاف.

وهذا نص البيان :

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ليلة البارحة مغادرة آخر جندي أمريكي للأراضي الأفغانية بعد عقدين من الوجود العسكري في هذا البلد، عقب غزوها في العام 2001.
سنن الكون، وعبر التاريخ، تثبت للبشرية يوما بعد يوم أن الاحتلال مهما طال أمده فإلى زوال، وأن معارك الشعوب مهما كانت خسائرها فنهايتها النصر المؤزر.
وبهذه المناسبة، فإننا في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل":
1. نهنئ الشعب الأفغاني على رحيل الاحتلال الأمريكي، ونشاركهم فرحتهم بهذه المناسبة.
2. ندعو الشعب الأفغاني بكل قواه الحية، وفي مقدمتها حركة طالبان وكل الشخصيات المؤثرة إلى التداعي إلى كلمة سواء، يجمع فيها الشعب الأفغاني على إقامة دولته المستقلة، وتخرج البلاد من دوامة عنف استمر عقودا.
3. نطالب الدول الإقليمية وكل دول العالم بدعم الشعب الأفغاني الأبي وتعزيز جهوده في ضمان الأمن والاستقرار، والانتقال من الاقتتال والصراع إلى التوافق، والتنافس الإيجابي في خدمة الشعب، وبناء الدولة.

الأمانة التنفيذية للإعلام والاتصال
الثلاثاء 31-08-2021