عمدة حاسى أمهادى : الجريمة فى تراجع  وضباط جهاز الدرك مصدر فخر كبير

قال عمدة حاسى أمهادى بمقاطعة تمبدغه سيدى محمد ولد باب إن الضباط الذين يتولون تسيير جهاز الدرك بمنطقة الحوض الشرقى فى الوقت الراهن يمتازون بالمهنية والكفاءة والنزاهة والسرعة فى التعامل مع مطالب ومظالم السكان.

وقال ولد باب فى حديث مع موقع زهرة شنقيط اليوم الخميس ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ عصابات السرقة التى روعت السكان خلال الفترة الماضية تعيش الآن أسوء أيامها، هنالك مراقبة عالية وضبط لكل المجرمين، وتأمين لممتلكات السكان، وإنفاذ للقانون دون تدردد، أو خوف، أو مجاملة.

وتابع قائلا " نشعر كمنتخبين ووجهاء بأننا نتعامل مع من يتحمل المسؤولية بجدارة، وندرك أن الغطاء الذى توفره الأركان العامة فى الوقت الراهن لضباطها وجنودها يشكل رافعة حقيقة لعمل الأجهزة الأمنية المختصة بالمنطقة، وحصانة ضد الضغوط أو الإفلات من العقاب، وسيحدث الفارق مع الوقت، هذه أمور باتت محل إجماع منذ الحملة الأخيرة ضد لصوص الماشية بالمنطقة، هنالك متابعة مستمرة وضبط للأوضاع الأمنية بمجمل حدود الولاية".

وكانت قوات الدرك بالمنطقة قد شنت حملة شاملة ضد أوكار الجريمة، وعصابات سرقة الماشية، و بعض المخالفين، بعد شكاوى تلقتها من السكان فى أكثر من منطقة.