ماتل تعزز قدرة شبكتها 4G  باتفاق نوعى مع هواوى الصينية (إيجاز صحفي)

وقعت شركة الاتصالات الموريتانية التونسية (ماتال) اتفاقا مع شركة هواوي لتعزيز قدرة شبكتها 4G وتوسيع نطاق نشر الألياف البصرية لتلبية احتياجات زبنائها من الخواص والشركات.

إيجاز صحفي:

قام السيد إلياس بن ساسي، المدير العام لماتال و السيد جيري تشووي، نائب رئيس هواوي لمنطقة شمال أفريقيا بإمضاء عقد شراكة استراتيجي لتعزيز البنية التحتية للنطاق العريض العالي التدفق لشركة ماتال.
يدخل هذا العقد في إطار الرؤية الاستراتيجية لماتال التي تضع تطوير النطاق العريض عالي السرعة وتحسين تجربة الزبناء في صميم أولويات الشركة.
و تسعى شركة ماتال من خلال هذا الاستثمار الجديد إلى تعزيز قدرة شبكتها 4G وتوسيع نطاق نشر شبكة الألياف البصرية لتلبية احتياجات زبنائها من الخواص و الشركات.
و صرح السيد إلياس بن ساسي في هذا الإطار: "لقد حقق برنامج الاستثمار الطموح ، الذي بدأناه قبل عامين وتوج بإطلاق خدمة  4G في يناير 2021 ، نتائج ممتازة تؤكد دينامية النمو التي تعرفها ماتال . سيسمح لنا العقد المبرم اليوم مع شركة هواوي بتعزيز بنيتنا التحتية بشكل أكبر باستخدام أحدث المعدات التقنية تضع ماتال كشركة رائدة في سوق النطاق العريض عالي السرعة الثابت و المحمول  في موريتانيا".
من جانبه ، اعتبر السيد جيري تشووي أن العقد الإطار الموقع اليوم بين شركة ماتال وهواوي يمثل دليلاً جديداً على الثقة التي تميز العلاقات بين الشركتين وأكد أن مجموعته تكرر التزامها الراسخ بدعم شركائها للوصول إلى كامل إمكاناتهم، واضعة رهن إشارتهم  مجموعة متكاملة من الحلول التقنية والخدمات التنافسية و الآمنة على حد سواء، والتي ستمكنهم من التطور و الازدهار.
بخصوص ماتال:
تعتبر شركة الاتصالات الموريتانية التونسية ماتال، التابعة لمجموعة اتصالات تونس، أول مشغل للهاتف المحمول في موريتانيا و هي ثمرة تعاون بين فاعلين اقتصاديين موريتانيين و تونسيين. و تراهن ماتال دائمًا و منذ نشأتها سنة 2000 على جودة شبكتها، وعلى الكفاءة المهنية لموظفيها والقرب من زبائنها.
و قد دأبت شركة ماتال على تطوير شبكتها من خلال توفير أحدث المعدات التقنية و على كفاءة مهندسيها وفنييها المختصين في أحدث تقنيات الاتصالات
و نظرًا لاهتمامها الدائم بزبنائها، تواصل شركة ماتال إثراء قائمتها من عروض المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات وتطلعات الفئات المختلفة لمشتركيها.

بخصوص هواوي:

تعتبر مجموعة هواوي مزودا عالميا لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث تعمل مع 45 من بين أفضل 50 شركة اتصال في السوق العالمية. من خلال استثمارها مع عملاء الابتكار والشراكات القوية ، تقدم هواوي حلولًا شاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير الحلول والخدمات التنافسية ، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 180،000 التزامهم بخلق قيمة لشرائك الاتصالات والمستهلكين. وتقوم هواوي بتوفير المنتجات والحلول في أكثر من 170 دولة ، تخدم أكثر من ثلث سكان العالم.
تأسست شركة هواوي في عام 1987 ، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100 ٪ من قبل موظفيها.