أم الحياظ : ارتياح لتدخل "أونسير" بعد أزمة العطش ج (خاص)

عبر عدد من سكان أم الحياظ (مركز البلدية) عن ارتياحهم الكبير للتدخل السريع للمكتب الوطنى لخدمات الماء فى الوسط الريفى بغية أزمة المركز،  بعد موجو العطش الأخيرة.

وقالت مصادر بمنتدى أوكار للتنمية والعمل الإجتماعى إن المدير العام للمكتب الوزير السابق المدير ولد بونه قام بإرسال فريق بقيادة المدير الجهوى للمكتب إلى البلدية من أجل معاينة الأزمة واتخاذ التدابير اللازمة لحلها.

وقد قام المكتب بتعزيز الشبكة بأنابيب جديدة داخل بعض الأحياء النائية، ورفع عدد الطاقات الشمسية المستخدمة، وتغيير بعض التجهيزات الأخرى من أجل تقوية الضخ وتوفير المياه للمجتاجين إليها.

كما قام المكتب قبل أيام بارسال فريق على وجه السرعة إلى قرية أكدرنيت بالبلدية لإصلاح الخلل الذى تعرضت له الحنفية، التى تعتبر أهم خزان للمياه الصالحة للشرب فى المنطقة الواقعة بين اعوينات أزبل وتيشيت.

وتشكل النقطة الأخيرة وجهة يومية لعشرات السيارات المختصة فى نقل المياه الصالحة للشرب لمناطق ماشله ومناطق أوكار، بينما تشرب الماشية من مياه الآبار المالحة بالمناطق الواقعة بين أم الحياظ (مركز البلدية) ومنطقة لبيار (أبير الصكه والفروه).
وتعيش المنطقة على وقع ضغط كبير بفعل استقبالها للوافدين من المناطق المنكوبة بفعل الجفاف الذى يضرب مناطق واسعة من " أظهر" و "الباطن" و"آوكار".