58 مرشدا زراعيا إلى مناطق الإنتاج داخل البلاد "صور"

أشرف وزير الزراعة سيدنا ولد أحمد اعلي يوم أمس الخميس 18 نوفمبر 2021م بمباني مديرية تنمية الشُّعب الزراعية على فعاليات ابتعاث عشرات المرشدين الزراعيين إلى مناطق الإنتاج الزراعي الأساسية في كافة مناطق البلاد ضمن شبكة الإرشاد الزراعي.


ودعا الوزير خلال اجتماع بالمرشدين المبتعثين البالغ عددهم 58 مرشدا، إلى استشعار المهمة النبيلة الموكلة إليهم كمرشدين ومؤطرين ومستشارين يلجأ إليهم المزارعون لأخذ الرأي والمشورة بما يخدم النهوض بالزراعة من تقنيات حديثة ونتائج أحدث الأبحاث العلمية.

وأكد الوزير على أن الظروف مواتية لتأدية هذه الرسالة بجدية وعلى أكمل وجه بالنظر إلى التحفيز الكبير الذي عمل القطاع على تخصيصه للمرشد الزراعي لممارسة عمله في أحسن الظروف، إضافة إلى برمجة مجموعة كبيرة من التكوينات والسعي بشكل مستمر من أجل توحيد برنامج الإرشاد وتحديث المعلومات ضمانا لمواكبة تطورات التقدم العلمي المتلاحقة.

 

وشدد الوزير على ضرورة العمل على نشر المفاهيم الحديثة للزراعة التي تمكن من إنجاز فصول متعددة من الخضروات واستخدام مفاهيم الزراعة المحمية والتقنيات التي تمكن من استمرارية الإنتاج والحصاد طيلة العام، والعمل على تجاوز الصورة النمطية التقليدية للزراعة ذات المردودية الهزيلة.