ولاية آدرار : تزويد مركز شوم بالمياه الصالحة للشرب (تكلفة المشروع وتفاصيله)

أشرف وزير المياه محمد الحسن ولد بوخريص اليوم السبت ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١ ، على تدشين مشروع تزويد مدينة شوم بالماء الصالح للشرب انطلاقا من منطقة "شار".

و يدخل المشروع الجديد ضمن برنامج إنجاز وتأهيل 75 شبكة مائية على عموم التراب الوطني، الممول من  ميزانية الدولية بغلاف مالي يناهز 200 مليون أوقية.

ويتكون هذا المشروع من بئرين أنبوبيين بقوة تدفق 20 متر مكعب للساعة، وخزان من الأسمنت المسلح بسعة 100 متر مكعب، إضافة لـ40 كيلومترا من الأنابيب بأقطار مختلفة من 63 إلى 110 مليمتر.

و قال الوزير للصحفيين إن تزويد شوم بالماء الشروب يعد خطوة مهمة، انتظرها السكان لسنوات، لكنها تحققت اليوم بفضل الإرادة القوية و الالتزامات الصادقة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و أكد الوزير أنه أعطى تعليماته للجهات المختصة بالبحث عن حل سريع لتزويد التجمعات الواقعة على خط "شار-شوم" بالماء الشروب، دون أن يؤثر ذلك على التصميم الأصلي للمشروع.

و أضاف الوزير في ختام تصريحه أنه أعطى تعليمات أخرى واضحة وصريحة للجهات المختصة بضرورة إجراء توسعة للشبكة الداخلية المغذية للمدينة، حتى يصل الماء لجميع أطرافها، مهما كلف ذلك من ثمن.