اتحاد أرباب العمل يعيد انتخاب رئيسه ويستحدث اتحاديات جديدة

جدد الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين انتخاب الرئيس المنتهية مأموريته زين العابدين الشيخ أحمد لمأمورية جديدة، كما صادقوا على إنشاء ثلاث اتحاديات جديدة، وذلك خلال المؤتمر الرابع عشر للاتحاد.

وتم التصويت على المأمورية الجديدة لزين العابدين ولد الشيخ أحمد في نهاية المؤتمر الرابع عشر للاتحاد، والذي نظم الخميس في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط.

وصادق الاتحاد، خلال المؤتمر على استحداث ثلاث اتحاديات جديدة، هي:

- اتحادية النساء المقاولات

- اتحادية الصحة

- اتحادية الوسطاء

 

وأكد ولد الشيخ أحمد أن "المؤتمر توج بـإدخال تحسـينـات معتبرة في النصـوص، وأقر خطوات هامة من شأنها تطوير مسار الاتحاد، واهتمـامـه بترقيـة كل الفعاليات النشـطة المنضـوية في القطاع الخاص ومواكبة كل مستجـدات التطور الحـاصل بها والانفتـاح عليهـا وإيجـاد الاطار التنظيمي اللازم لها"، وفق تعبيره.

 

وأشادت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها حمدي مكناس، بالعناية التى يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للقطاع الخاص، وتقديره لدوره الحيوي في تطوير وتنمية النشاط الاقتصادي، جاء ذلك خلال إشرافها على اختتام المؤتمر ال14 للإ تحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وذكرت الوزيرة بأن ترقية القطاع الخاص احتلت مكانة متقدمة في جميع البرامج والاستراتيجيات الحكومية، تجسيدا لحرص الرئيس، على النهوض بهذا القطاع وتمكينه من الإسهام الفعال في الحياة الاقتصادية.

 

واعتبرت أن من تجليات التوجيه الرئاسي والتوجه الحكومي استحداث المجلس الأعلى للاستثمار، وإدارة خاصة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين شكر المؤتمرين على منحه الثقة مجددا، وعلى ما وصفه بـ"التشـريف المعتبر الذي وضـع في الهيئات المنتخبة والمنبثقة عن المؤتمر الرابع عشر للاتحاد".

 

ووصف ولد الشيخ أحمد هذه الثقة بأنها "أمانة ومسـؤولية جسـيـمة علينا العمل الاضطلاع بها، حملا للأمانة واضـطلاعا بالمسـؤوليات بكل اخلاص وتفان وتضحية".