موريتانيا تتسلم مساعدات طبية مقدمة من اليابان (صور)

تسلم الأمين العام لوزارة الصحة وكالة بون ولد القطب، بمقر البرنامج الموسع للتلقيح بمقاطعة الميناء، معدات طبية مقدمة من اليابان.

وتتمثل المعدات المسلمة في 55 ثلاجة من بينها 25 تعمل بالطاقة الشمسية و10 ثلاجات عالية التبريد، و3 مولدات، و100 مبرد، و300 حامل للقاح، إضافة غرفة تبريد بسعة 30 متر مكعب من المتوقع وصولها قريبا.

وتبلغ قيمة الهبة اليابانية 320 مليون أوقية قديمة ( 892.773 يورو).

وقال ولد القطب في كلمة بالمناسبة إن هذه المعدات سترفع من مستوى السعة التخزينية للبرنامج الوطني الموسع للتلقيح، وستسمح بتوفير عرض أكبر للقاحات بصفة عامة، ولقاحات كوفيد 19 بصفة خاصة.

وأضاف ولد القطب أن هذه المعدات سيتم توجيهها إلى 51 منشأة صحية من بينها 6 منشآت بالمقاطعات الجديدة التي تم استحداثها في التقطيع الإداري الأخير، وهو ما يتَوقًعُ من ورائه استفادة حوالي 269000 من السكان.

 وأوضح السفير الياباني في موريتانيا نوريو إيهارا أن هذه التجهيزات تأتي في إطار مكافحة كوفيد 19، وذلك عبر دعم شبكة التبريد الوطنية.

وأضاف السفير أن هذا العون يندرج في إطار المساعدة العاجلة المقدمة من الحكومة اليابانية لصالح الدول النامية التي تعاني من تأثيرات الجائحة، لافتا إلى أن اليابان منحت مليار دولار لصالح آلية "كوفاكس" العالمية، مهنئا موريتانيا على جهودها في سبيل توفير اللقاحات .