توقيع اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والجزائر

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية في الجزائر العاصمة، على توقيع مجموعة من الاتفاقيات بين البلدين في مجالات التعليم العالي و الصحة و التكوين المهني والمؤسسات المصغرة.

ووقع الاتفاقيتين الأولى والثانية كل من وزيرة التعليم العالي و البحث العلمي، آمال بنت سيدي ولد الشيخ عبد الله، و نظيرها الجزائري، عبد الباقي بن زيان، وتتعلق أولى الاتفاقيتين ببرنامج تنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للسنوات 2022 و 2023 و 2024، في حين تتعلق الاتفاقية الثانية بالتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

و تتعلق الاتفاقية الثالثة التي وقعها كل من وزير التشغيل و التكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، ووزير التكوين والتعليم المهنيين الجزائري، ياسين مرابي، بمذكرة تفاهم في مجال التكوين المهني.

أما الاتفاقية الرابعة التي وقعها كل من وزير التشغيل و التكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، و الوزير المنتدب لدى الوزير الأول الجزائري المكلف بالمؤسسات الصغيرة، نسيم ضيافات، فتتعلق بمذكرة تفاهم في مجال المؤسسات المصغرة.

كما شملت الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم بين البلدين، التوقيع على ابروتوكول اتفاق تعاون في مجال الصحة، وقع عليه كل من وزير التشغيل و التكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، و وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد.