تأسيس مجلس أعمال جزائري - موريتاني

وقع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم الثلاثاء في الجزائر العاصمة، مع رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عاقلي، على مذكرة تفاهم تكرس لتأسيس مجلس أعمال جزائري - موريتاني.

وستقوم الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في إطار هذا الاتفاق، بتنظيم تظاهرات ولقاءات اقتصادية وتجارية وتسهيل حركة الولوج إلى المعلومة وتوجيه المتعاملين الاقتصاديين للبلدين من أجل تمكينهم من تشخيص وتحديد فرص التعاون والشراكة الممكنة وتدعيم التبادلات التجارية والاستثمار البيني.

وأوضح رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، في كلمة بالمناسبة، أن التوقيع على إنشاء هذا المجلس يشكل عتبة متقدمة وأداة نوعية لتطوير التبادل التجاري بين موريتانيا والجزائر وتنسيق التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين.

وعبر عن سروره بتزامن إنشاء هذه الهيئة مع الزيارة التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية للجزائر الشقيقة التي تم في إطارها توقيع جملة من اتفاقيات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وبدوره عبر رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، عن أهمية هذا المجلس الذي سيشكل دفعا قويا لتعزيز الاستثمارات بين البلدين، وفتح المجال أمام مستثمري البلدين للإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة.