اختتام برنامج تحسين الخبرة لموظفي ووكلاء الدولة (صور)

اختتمت اليوم بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء فعاليات برنامج تحسين الخبرة لموظفي ووكلاء الدولة للعام 2021.

وقال المدير العام للمدرسة محمد ولد أعلاده -خلال كلمة له بالمناسبة- إنه تم خلال السنة الأولى من هذا البرنامج العمل بمعدل 76 دورة تكوينية، أي مايناهز 4648 ساعة تكوين إمتدت على مدار 11 شهرا، شملت 18 تخصصا، حيث استفاد 1895 موظف ووكيل دولة موزعين على كافة القطاعات الحكومية بالإضافة إلى مفوضتي الأمن الغذائي وحقوق الإنسان ومندوبية تآزر، أشرف على تكوينهم 102 من خبراء وطنيين في مخالف التخصصات.

وأضاف ولد أعلاده أن التكوين في مجال تطوير الأداء وتأهيل رأس المال البشري بالإدارة العمومية، وضمان انخراطه السريع كقوة مؤثرة في حركة الإصلاحات وديناميكية تحديث الإدارة، يعتبر مطلبا ملحا لكسب رهانات التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وبين وزير الوظيفة العمومية والعمل، كامرا سالوم محمد وذلك بحضور الوزير الأمين العام للحكومة ومستشار الوزير الأول أن تكوين ودعم قدرات موظفي ووكلاء الدولة العقدويين يحتل مكان الصدارة في برنامج رئيس الجمهورية محمد والشيخ الغزواني الذي يشرف على تنفيذه الوزير الأول محمد ولد بلال.

وأشار إلى أن برنامج دعم قدرات المصادر البشرية سيتواصل خلال السنوات القادمة بإذن الله، داعيا جميع الموظفين ووكلاء الدولة إلى مواكبته والاستفادة منه.

وكان الوزير الأول قد أشرف على إطلاق برنامج يستمر أربع سنوات لتحسين خبرات موظفي ووكلاء الدولة.